الوسوم

زيارة البابا للعراق

البابا مغرداً بعد اختتام زيارته التاريخية: لقد لمست ان الكنيسة في العراق حية

علّق بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، اليوم الاحد، عقب اختتام زيارته الى اربيل والتي كانت اخر محطاته في العراق. وقال البابا في تغريدة على تويتر تابعتها "العهد نيوز"، ما نصها، "اليوم أستطيع أن أرى وألمس لمس اليد أن الكنيسة في العراق حية ،

أبرز ما جاء في كلمة بابا الفاتيكان بعد زيارته كاتدرائية مار يوسف

أكد بابا الفاتيكان فرنسيس، اليوم السبت، أن العالم لا يغيّر بالسلطان أو بالقوة. وقال البابا خلال تفسيره نص الإنجيل الذي قُرأ في كاتدرائية مار يوسف، إنه "لا يغير العالم بالسلطان أو بالقوة". وأضاف "لا يمكننا القيام بأعمال

وسائل اعلام عالمية تكتب عن اللقاء التاريخي بين السيد السيستاني وبابا الفاتيكان

كتب العديد من الصحف والوكالات العالمية عن لقاء المرجع الاعلى السيد علي السيستاني "دام ظله" مع البابا فرنسيس.  واشارات الصحف والوكالات العالمية في مقالاتها التي اطلعت عليها "العهد نيوز" الى العديد من الامور جرت خلال لقاء السيد السيستاني

سنخبر البابا بكل شيء.. مسؤول كنائس الموصل يتحدث عن دور قادة النصر في حماية المسيحيين

أكد مسؤول كنائس الموصل الأب رائد عادل ، اليوم السبت ، أن الحشد الشعبي كانت له مواقف عظيمة وكبيرة في تحرير مناطقنا وإعادة أعمار الكنائس المدمرة . وقال عادل في حديث له تابعته "العهد نيوز" ، إنه "نستذكر وقفة قادة الحشد الشعبي أيام معارك

البابا يشكر السيد السيستاني والطائفة الشيعية لمواجهتهم العنف بالعراق

شكر البابا فرنسيس، اية الله العظمى المرجع السيستاني (دام ظله) و الطائفة الشيعية لمواجهتهم العنف والصعوبات في السنوات الاخيرة. ووصل بابا الفاتيكان، في وقت سابق من اليوم السبت، إلى منزل المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني (دام ظله)

عقب لقاء البابا والمرجع السيستاتي.. الكاظمي يُحدد الـ6 من آذار يوماً وطنياً للتسامح والتعايش

حدد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، السبت، يوم السادس من آذار من كل عام يوما وطنياً للتسامح والتعايش في العراق. وقال الكاظمي في تدوينة تابعتها "العهد نيوز"، إنه "بمناسبة اللقاء التأريخي بين قطبي السلام والتسامح، سماحة المرجع الأعلى السيد

بالصورة.. بابا الفاتيكان يقبل العلم العراقي

قبّل البابا فرنسيس علم العراق، خلال اليوم الثاني من زيارته التي تستغرق 3 أيام، والتي بدأت منذ يوم أمس. وغادر بابا الفاتيكان فرنسيس، اليوم السبت، مدينة أور التاريخية في محافظة ذي قار، متوجهاً إلى العاصمة بغداد، بعد اختتام زيارة أور.

الكلداني عن زيارة البابا للمرجع السيستاني: إنه لقاء الخليقة جمعاء فوق أرض الحضارة

علق القيادي في الحشد الشعبي، ريان الكلداني، السبت، على اللقاء الذي جمع بابا الفاتيكان بالمرجع الأعلى اية الله العظمى السيد علي السيستاني (دام ظله). وقال الكلداني في تغريدة على تويتر تابعتها "العهد نيوز" ما نصها، "يقول المثل: جبلان لا

درجال: رسالة سلام بابا الفاتيكان وصل صداها لجميع أرجاء المعمورة

كشف وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، السبت، أن بابا الفاتيكان سيوجه أجزاءً من كلمته التي سيلقيها في ملعب فرانسو حريري في اربيل، لشريحة الشباب، مشيرا إلى أن الزيارة التي يقوم بها بابا الفاتيكان الى العراق واللقاء بمختلف الاطياف