الجمعة - 03 فيراير 2023

زعيم كوريا الشمالية يؤكد أن الردع النووي سيضمن أمن بلاده للأبد

منذ 3 سنوات
الجمعة - 03 فيراير 2023
1109 مشاهدة

أعلن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ-أون، عن اعتزام بلاده تعزيز قواتها العسكرية بالإشارة الى ” قدرة الردع النووي الذاتي “، بمناسبة الذكرى السنوية الـ67 لانتهاء الحرب الكورية.
وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الثلاثاء أن الزعيم كيم ذكر ذلك أثناء حضوره المؤتمر السادس لقدامى المحاربين في الحرب الكورية، المنعقد في (مركز 25 أبريل الثقافي في بيونغ يانغ) يوم أمس الاثنين، بمناسبة الذكرى السنوية الـ67 ليوم النصر في حرب تحرير الوطن وانتهاء الحرب الكورية التي استمرت لمدة 3 أعوام (1950-1953).
وقال كيم في بداية خطابه: ” بفضل قدرتنا الموثوقة والفعالة للردع النووي الذاتي ، لن تكون هناك كلمة حرب من الآن فصاعدا، وستضمن الأمن والمستقبل لبلادنا بصورة ثابتة وأبدية “.
وحول فترة الـ 70 عاما ما بعد حرب 25 يونيو الكورية، قال: ” كانت هذه الفترة قد اتسمت بمواصلة المواجهة الشرسة ضد العدوان، ولا يمكن أن نصفها بأنها فترة السلام إطلاقا. بل اشتدت المواجهة أمام تهديدات الإمبريالية التي تمنع تطورنا وتسعى لاحتلال بلادنا “.
وقال: ” كما علينا امتلاك القوى الرادعة حتى لا تتكرر حرب الخمسينات من القرن الماضي وآلامها، فمضينا في طريقنا لتطوير النفس كدولة نووية دون استسلام أمام العديد من الضغوط والتحديات التي يمكن أن تجعل دولا أخرى تنهار”، مبررا بذلك امتلاك بلاده الأسلحة النووية.
وأكد كيم مجددا على اعتزامه تعزيز قدرة الردع العسكري قائلا ” لم ننس آلام رفقائنا الذين اتجهوا الى الشمال بعد دفن زملائهم في ضفة نهر ناكدونغ (الواقع في كوريا الجنوبية) بسبب نقص الطلقات النارية (في الحرب الكورية). انتهى2