الخميس - 22 فيراير 2024

الداخلية ترصد مواقع لنشر الشائعات والأخبار الكاذبة وتوضح آلية المعالجة

منذ 4 سنوات
الخميس - 22 فيراير 2024
1018 مشاهدة

العهد نيوز

أعلنت وزارة الداخلية ،اليوم الاثنين، عن رصد المواقع التي تنشر الشائعات والأخبار الكاذبة، فيما أوضحت آلية التعامل مع تلك المواقع وطرق معالجتها القانونية.

وقال مدير قسم مكافحة الشائعات في دائرة العلاقات والإعلام بالوزارة العقيد زياد القيسي في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته “العهد نيوز” إن “القسم يتعامل  مع الإخبار الكاذبة والملفقة  والشائعات، بالرصد الميداني حيث يتم رصد الشائعات من خلال مواقع ثلاث المسموعة والمرئي  والرصد الثالث هو رصد المواقع الاجتماعي  واخص بالذكر الفيس بك  وانستكرام وتويتر”.

وأضاف انه ” يتم تحرير موقف كامل بهذه الشائعات ويرفع إلى اللجنة المشكلة  بدائرة العلاقات والإعلام الذي يرأسها اللواء سعد معن إبراهيم”،   مبينا أن “هذه اللجنة تقوم بتحليل الشائعات وتحليل الحلول للمعالجة”.

وتابع أن “المعالجة تكون على أربع  محاور المحور الميداني  إي النزول مع الناس وتوضيح الحقائق والثاني هو محور  وسائل الإعلام الثلاث يوجد تنسيق مع القنوات والإذاعات  وبالأخص قناة الحكومة (العراقية ) كذلك يتم توضيح الإخبار الكاذبة والشائعات  عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لدائرات العلاقات والإعلام وقسم مكافحة الشائعات لدى وزارة الداخلية”.