الأحد - 25 فيراير 2024

وزير التعليم العالي يبحث مع السفير البيلاروسي التعاون العلمي والأكاديمي المشترك بين البلدين

منذ 4 أسابيع
الأحد - 25 فيراير 2024
1347 مشاهدة

العهد نيوز/ بغداد

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي، اليوم الاثنين، مع  سفير جمهورية بيلاروسيا التعاون العلمي والأكاديمي بين البلدين وتبادل الخبرات والمنح الدراسية في التخصصات المختلفة بما يصب في مصلحة الشعبين.

وقال بيان للوزارة، تلقته “العهد نيوز” إنه “استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي سفير جمهورية بيلاروسيا المعتمد لدى العراق فيكتور ريباك والوفد المرافق له”.

واضاف البيان، انه “جرى التباحث في مجالات تطوير التعاون العلمي والأكاديمي المشترك بين البلدين وتنمية السياقات المسؤولة عن تبادل الخبرات والمنح الدراسية في التخصصات المختلفة بما يصب في مصلحة الشعبين الصديقين”.

وبحسب الببان، فأنه أعرب وزير التعليم عن “استعداد مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي إلى تنسيق التفاهمات اللازمة التي من شأنها تعضيد العلاقات العلمية والثقافية لافتا الى أن الجامعات العراقية تستقطب الطلبة الدوليين من خلال مبادرة ادرس في العراق التي وفرت منحا دراسية متنوعة في الدراسات الأولية والعليا”.

ومن جهته “ثمن سفير جمهورية بيلاروسيا اهتمام وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي بتطوير العلاقات الثنائية وتعزيز فرص التعاون المشترك في المجالات العلمية والأكاديمية لاسيما ما يتعلق بتبادل المنح والزمالات الدراسية”.