السبت - 02 مارس 2024

مرشح نبني بالمثنى الشيخ عامر الظالمي: أيها العراقيون انتخبوا من ينسجم مع البرنامج الحكومي

منذ 3 أشهر
السبت - 02 مارس 2024
1182 مشاهدة

العهد/ بغداد

دعا مرشح تحالف نبني في محافظة المثنى الشيخ عامر الظالمي، جميع العراقيين إلى التوجه إلى صناديق الاقتراع وانتخاب من ينسجم مع البرنامج الحكومي، موجهاً رسالة مباشرة للقادة السياسيين بأن يعيدوا النظر بشأن الوجود الأمريكي في العراق.

وقال الشيخ الظالمي في مهرجان رفع الستار عن تمثال قائد ثورة العشرين الشيخ غثيث آل حرجان شيخ عام قبيلة الظوالم، “ايها الاخوة التاريخ يعيد نفسه عندما جاء المحتل الأمريكي كان شعاره تخليص الشعب العراقي من صدام والبعثين ولكن الواقع غير ذلك لذا علينا أن نأخذ درساً من ثورة العشرين”.

وتابع “على القادة السياسيين ان تكون كلمتهم واحدة و مقاومة مثلما كان اجدادنا في ثوره العشرين حيث لا يوجد رابح عندما يستمر الاحتلال الأمريكي”.

وأضاف “اليوم ونحن نعيش أجواء الديمقراطية حيث قام الشعب العراقي بالتصويت على الدستور العراقي علينا ان نلتزم بما اتفقنا عليه والدستور ينص على ان العراق دوله فدرالية برلمانية اتحادية اي وجود برلمان وحكومة اتحادين وفي المحافظات هنالك مجالس محافظات وحكومة محلية”.

وبين “عندما تم تشكيل الحكومة الاتحادية كانت مدعومة من كتله برلمانية كبيرة وهي كتله الاطار التنسيقي وقد نجح الاطار بتشكيل الحكومة قويه وقد نجحت الى حد كبير في الجانب الأمني والسياسي داخليا وإقليميا ودوليا”.

ونبه “وبما اننا مقبلين على انتخابات مجالس المحافظات لتشكيل حكومة محلية نحن تحالف نبني نحاول اعادة ثقة المواطن بالعملية السياسية بشكل عام وبمجالس المحافظات بشكل خاص ونعمل على تجاوز الأخطاء التي كانت موجوده لدى مجالس المحافظات السابقة ولدعم ومساندو الحكومة الاتحادية بانتخاب محافظين كفوئين موفقين بالعمل السياسي ونعمل على تقديم الخدمات الى المواطنين”.

واردف “لذا نطلب منكم ومن كافه أبناء الشعب العراقي ان يخرجوا الى الانتخابات واختيار الشخصيات الكفؤة القادرة على تغير الواقع المعيشي للمواطن وتقديم الخدمات وتوفير فرص عمل وتطوير القطاع التربوي والزراعي والصناعي والاستثمار والصحة والتعليم وكل القطاعات التي تمس حيا المواطن اليومية “.