الاثنين - 26 فيراير 2024

الشيخ الخزعلي: على امريكا ان لا تصرخ عالياً عندما توجه لها بعض فصائل المقاومة الاسلامية في العراق اسلحتها 

منذ 4 أشهر
الاثنين - 26 فيراير 2024
1022 مشاهدة

العهد نيوز/ بغداد

أكد سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الاربعاء، أن على امريكا ان لا تصرخ عالياً عندما توجه لها بعض فصائل المقاومة الاسلامية في العراق اسلحتها.

وقال الخزعلي في كلمته خلال مهرجان وسام العراق، الذي يحتفى بالذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد الشهيد القائد وسام العلياوي وأخوته إننا “نحن نراقب التطورات وجاهزون لأن نؤدي تكليفنا حيثما استلزم تكليفنا ان نؤدي ذلك”، مبينًا أن “على امريكا ان لا تصرخ عالياً عندما توجه لها بعض فصائل المقاومة الاسلامية في العراق اسلحتها بعد ان تورطت هي في الدم الفلسطيني مباشرة”.

وأضاف أن “على امريكا ان تكف عن دعم هذا الكيان بأسلحته التي يقتل بها المدنيين”، موضحًا “لم نشاهد ولا مرة ولم نسمع ولا مرة ادانة واضحة وصريحة لقتل المدنيين على يد الصهاينة الاسرائيليين ابداً”.

وتابع سماحته أن “اول ما يتكلمون ويختمون نحن مع حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها واي حق هذا حق قتل مدنيين قتل الابرياء حق قتل النساء والاطفال”، مشيرًا الى أن “ماذا تبقى لكم من رداء تسترون به عيوبكم وعوراتكم بعد ان كشفت هذه الحقيقة الزائفة القبيحة”.

وبينَ أن “ماذا بقى لمنظومة الامم المتحدة ومجلس الامن وكل ما يجري في فلسطين وكل ما يجري في غزة ينقل على وسائل الاعلام بالبث الحي المباشر هو شيء لا يمكن ان يغطيه احد”، لافتًا الى أننا “نحن نعتقد بما قالته المرجعية الدينية ان الحل الوحيد لكل ما يجري من أحداث في فلسطين الحبيبة هو في نيل الشعب الفلسطيني الكريم حقوقه المشروعة وازالة الاحتلال عن أراضيه المغتصبة وهو السبيل الوحيد لإحلال الامن والسلام في المنطقة”.

وأوضح سماحته أن “هذا ليس كلامي هذا كلام المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف”.