الأحد - 05 فيراير 2023

الزراعة النيابية: أيادٍ خفية تقف خلف عمليات حرق المحاصيل

منذ 3 سنوات
الأحد - 05 فيراير 2023
1061 مشاهدة


اكد  نائب رئيس لجنة الزراعة النيابة منصور البعيجي، وجود أياد خفية تقف خلف حرق المحاصيل الزراعية في بعض المحافظات العراقية ، مبيناً أن الغاية من هذا  الأمر هو  تدمير إقتصاد العراق.

وقال في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، ان “حرق الاراضي الزراعية تقف خلفه جهات لضرب اقتصاد البلد خصوصا بعد ان شهدنا اكتفاء ذاتي لأغلب المحاصيل الزراعية التي كانت اغلبها تستورد من خارج البلد”.

 وطالب “الحكومة العراقية والجهات المختصة بالتدخل بالسرعة الممكنة للوقوف وراء الجهات والايادي المخفية التي تحرق الاراضي الزراعية وتدمر الاقتصاد من خلال هذا العمل الارهابي الذي يهدف الى تدمير الزراعة في البلد”.

 وبين، أن “الزراعة في البلد من اهم القطاعات الاقتصادية والتي لاتقل اهمية عن قطاع النفط  الذي نأمل من الحكومة دعمها كونها تمثل مورد مهم لجميع ابناء الشعب العراقي لذلك نأمل ان يكون هنالك تحرك سريع من قبل الحكومة للوقوف على من يقوم بهذا العمل الارهابي”.

وتابع “نأمل من الحكومة الجديدة ان تدعم القطاع الزراعي الذي يعتبر من اهم القطاعات الذي يدعم ميزانية الدولة بعد النفط خصوصا بعد الانهيار الكبير الذي شهدته اسعار النفط لذلك يجب دعم المزارع العراقي للنهوض بالواقع الزراعي والارتقاء بهذا القطاع المهم خدمتا للجميع”.