الاثنين - 02 اكتوبر 2023

القبض على أربعة إرهابيين وتجار مخدرات في ثلاث محافظات

منذ شهر واحد
الاثنين - 02 اكتوبر 2023
1111 مشاهدة

العهد نيوز _ بغداد

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن، اليوم الخميس، القبض على داعشي خطير بمحافظة السليمانية وآخر بميسان وعلى اثنين من تجار المخدرات في بغداد والمثنى.

 

وذكرت المديرية في بيان تلقته “العهد نيوز”، أنه “بمتابعة ميدانية دقيقة ضمن قاطع المسؤولية تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن السليمانية التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع وبالتنسيق مع مديرية اسايش السليمانية من الإطاحة بأحد عناصر عصابات داعش الإرهابية المتورطة بالعديد من العمليات الإرهابية خلال الفترة من عام (2010-2014) في ناحية جرف النصر، الصادرة بحقه مذكرة قبض وفق أحكام المادة (4/ إرهاب) من محكمة تحقيق الحلة،”.

 

وأضافت أن “عملية إلقاء القبض تمت خلال تواجده بمحافظة السليمانية استناد إلى معلومات استخبارية دقيقة من مديرية استخبارات وأمن بابل التابعة إلى المديرية ذاتها”.

 

وتابعت أن “مفارز مديرية استخبارات وأمن ميسان ألقت القبض على متهم مطلوب للقضاء وفق أحكام المادة (4/ إرهاب) من خلال تواجده في قضاء قلعة صالح بمحافظة ميسان، حيث تم تسليمه إلى الجهات المختصة أصوليا”.

 

وعلي صعيد آخر، اشارت المديرية الى أن “مفارز المديرية في محافظات بغداد والمثنى تمكنت من القبض على اثنين من مروجي وتجار المواد المخدرة وفق مذكرتي قبض صادرة بحقهما (28) مخدرات، ضبط بحوزتهما مواد مخدرة مختلفة تم مصادرتها وإحالة المتهمين إلى الجهات ذات الاختصاص”.