الجمعة - 22 سبتمبر 2023

العراق والكويت يبحثان اعمال اللجنة الفنيَّة والقانونيَّة المعنيَّة بترسيم الحدود البحريَّة

منذ 4 أشهر
الجمعة - 22 سبتمبر 2023
1263 مشاهدة

استقبل وكيل وزارة الخارجيَّة للشُؤُون مُتعددة الأطراف والشُؤُون القانونيَّة عمر البرزنجيّ، سفير دولة الكويت لدى جُمْهُوريَّة العراق طارق عبدالله الفرج، بمكتبهِ في مقر الوزارة ببغداد.

وذكر بيان لوزارة الخارجية انه جرت خلال اللقاء مُناقشة العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين وأهم القضايا ذات الإهتمام المُشترَك، كما تناول اللقاء أعمال اللجنة الفنيَّة والقانونيَّة المعنيَّة بترسيم الحدود البحريَّة بين البلدين، إذ أشاد السفير الكويتيّ بالتقدم الإيجابيّ لعمل اللجنة القانونيَّة والفنيَّة المُشترَكة المعنيَّة بترسيم الحدود المُشترَكة في إجتماعها السادس الذي عُقد في الكويت الشهر الماضيّ.

كما عرض السفير الكويتيّ موضوع تمديد مُذكرة التفاهم الخاصة بالحقول النفطيَّة المُشترَكة التي وافق على تمديدها مجلس الوزراء، والعمل على تحديد موعد مُناسب لعقد الإجتماع المُشترَك بين الجانبين لهذا الغرض.

كما تناول اللقاء الإجراءات القانونيَّة الخاصة بمنح سمات الدخول للمواطنين الكويتيين وعجلاتهم، عبر المنافذ الحدوديَّة في إقليم كردستان ومنفذ سفوان.

واعرب الوكيل البرزنجيّ عن تعاون الحكومة العراقيَّة ووزارة الخارجيَّة في كل ما من شأنهِ تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، مؤكدا أهمّيَّة الاجتماعات الدوريّة للجان القانونيَّة والفنيَّة المُشترَكة في التوصل إلى حلٍ مُرضٍ لكلا البلدين الشقيقين.

كما أكَّد الوكيل سعيّ الحكومة الجاد لتوفير الضمانات القانونيَّة اللازمة للمستثمرين الكويتيين للعمل في العراق.

من جانبه، نقل السفير الكويتيّ رغبة المستثمرين الكويتيين للإستثمار في العراق وأهمّيَّة توفير الضمانات القانونيَّة اللازمة للمستثمرين عبر تهيئة المتطلبات الضروريَّة الجاذبة كإتفاقيَّة ضمان الإستثمار ومنع الإزدواج الضريبي بين البلدين الشقيقين.