الجمعة - 29 مارس 2024

أطراف بغداد بانتظار البدء بمشاريع جديدة

منذ 10 أشهر
الجمعة - 29 مارس 2024
1175 مشاهدة

أدرجتْ محافظة بغداد مشاريع جديدة خاصة بالبنى التحتية ضمن أطراف العاصمة بموازنة البلاد، والتي أكدت أنها ستدخل حيز التنفيذ عقب إقرارها.

وقال المحافظ محمد جابر العطا، في تصريح، إن “المحافظة أعدت خطة خدمية وعمرانية واسعة ستنطلق بعد إقرار موازنة البلاد للأعوام 2023 و2024 و2025، والتي ستتضمن مشاريع مستمرة أهمها المستشفيات الأربعة في الحرية والفضيلية والشعب والأعظمية إضافة إلى مشاريع مداخل بغداد الأربعة”، مؤكداً “إمكانية إنجازها خلال مدة لا تزيد على العام”.

وأضاف أن “الموازنة ستتضمن مشاريع جديدة أهمها مشاريع البنى التحتية بمناطق أطراف بغداد، تشمل شبكات الماء والمجاري بالأقضية والنواحي كافة مع تبليط طرقها، إلى جانب أبنية مدرسية ومراكز صحية ومستشفيات”، منوهاً بأن “المحافظة ستنفذ مشاريع لمعالجة شح المياه بهذه المناطق ومعالجة إشكالية المناطق الزراعية المتضررة نتيجة جفاف الأنهر الفرعية التي تغذيها”.

وتابع عطا أن “الخطة تتضمن أيضاً عدداً كبيراً من مشاريع الطرق والجسور  بهدف فك الاختناقات المرورية، إذ عمدت دائرة الطرق والجسور بالمحافظة إلى تغيير تصاميم المشاريع المنفذة بهذا المجال من صيانة وتأهيل للطرق والجسور، إلى تطوير متكامل للقطاع من خلال إضافة جسور فوقية”.

وذكر في السياق نفسه أن “التصاميم الجديدة تتضمن إلغاء الاستدارات المسببة للازدحامات، مع تأثيت كامل للطرق”، مشيراً إلى أن “الخطة تتضمن أيضاً تأهيل الطرق المتسببة بالحوادث المرورية كون أغلبها تضم ممراً واحداً وليس ممرين، عاداً الخطة من أولويات المحافظة وبحسب البرنامج الحكومي الحالي”.