السبت - 02 مارس 2024

تتكون من 3 محاور.. المرور العامة تعلن عن خطتها الخاصة بعيد الفطر

منذ 11 شهر
السبت - 02 مارس 2024
1116 مشاهدة

العهد نيوز _ بغداد

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الاثنين، عن خطتها المرورية الخاصة بعيد الفطر المبارك المتكونة من 3 محاور، فيما أشارت إلى وجود تنسيق مشترك مع الجهات المسؤولة لتفعيل الإشارات المرورية في العاصمة بغداد.

وقال المتحدث باسم المرور العامة، العميد زياد القيسي، في تصريح اطلعت عليه “العهد نيوز”، إنه “بتوجيه من وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وبإشراف مباشر من مدير المرور العامة اللواء الحقوقي محمد محمود التميمي، وضعت مديرية المرور العامة خطة متكاملة لعيد الفطر المبارك”.

وأضاف، أن “الخطة تتكون من 3 محاور، الأول هو تعزيز الدوريات بالدارجات النارية والأشخاص من المديريات العاملة في مجال تسجيل المركبات ومنح إجازات السوق، وزجهم في حركة السير المرورية وتنظيمها”.

وأشار إلى، أن “المحور الثاني من خطة عيد الفطر، هو التحويل في مسار السير في حال حصول زخم مروري في بعض المناطق، أما المحور الأخير هو تعزيز الدوريات بالقرب من الأماكن الترفيهية وإمكان التبضع و(الكوفيهات) والمطاعم وغيرها” .

وأوضح، أن “المديرية عززت هذه الدوريات بأشخاص مختصين لأستقبال لشكاوى وآراء المواطنين، كما وخصصت خطوط ساخنة لذلك”.

وأكد، أن “هنالك تعاوناً مع محافظة بغداد وأمانة بغداد و الطرق الجسور حول الالتزام بتشغيل الإشارات الضوئية، التي بدأت المديرية تعمل على ذلك، بالتنسيق مع وزارة الكهرباء”.