السبت - 02 مارس 2024

السوداني يوجَّه بإحالة المتجاوزين على رواتب الحماية الاجتماعية للمحاكم المختصة

منذ 11 شهر
السبت - 02 مارس 2024
1179 مشاهدة

أحصت هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين، عدد المبحوثين الإجمالي، وفيما أعلنت أعداد المتجاوزين على رواتب شبكة الحماية الاجتماعية، أشارت إلى أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه بإحالة المتجاوزين إلى المحاكم المختصة.

وقال رئيس الهيئة أحمد خلف، إن “الهيئة أكملت لغاية اليوم، بحث أكثر من 830 ألف أسرة، وهو عدد كبير جداً”، لافتاً إلى أنه “من المتوقع شمول أكثر من 600 ألف أسرة ضمن البرنامج الحكومي”.

وأضاف خلف، أن “العمل مستمر بوتيرة متصاعدة لإكمال البحث الاجتماعي لمليون و700 ألف أسرة خلال الثلاثة أو الأربعة أشهر مقبلة”، مؤكداً “العمل وفق معايير خط الفقر والبحث في جميع الأقضية والنواحي”.

وبين أن “رواتب الوجبة الأولى من المشمولين ستصرف بعد إقرار الموازنة”، لافتاً إلى أن “البحث الاجتماعي يكون ميدانياً من 10 آلاف إلى 12 ألف أسرة يومياً”.

وأكد أن “التفاوت في الرواتب يكون بحسب عدد أفراد الأسرة”، مشيراً إلى أن “هناك امتيازات للمشمولين وهي شمولهم بالضمان الصحي، كما نعمل بالتنسيق مع التربية لشمول الأطفال بالتعليم وتخصيص مبلغ 30 ألف دينار لكل طالب ملتحق بالمدرسة”.

وحول أعداد المتجاوزين، قال خلف، إن “وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أعلن عن أكبر عملية تقاطع للبيانات في الوزارة وصل إلى 163 ألف متجاوز بينهم موظفون ومتقاعدون وأجراء يوميين”، موضحاً أن “الهيئة أعلنت في بداية العام الحالي عن وجود 28 ألفاً و500 متجاوز”.

وأكد أن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أصدر قراراً بإحالة المتجاوزين إلى المحاكم المختصة وخاصة عناصر الأجهزة الأمنية”.