السبت - 02 مارس 2024

400 كاميرا للمراقبة في شوارع النجف الاشرف

منذ 11 شهر
السبت - 02 مارس 2024
1260 مشاهدة

أعلنت محافظة النجف، اليوم الاثنين، أن نسبة الإنجاز في مشروع منظومة كاميرات المراقبة وصل إلى 70%، فيما أوضحت أن العدد الكلي سيكون 400 توزع على 100 موقع في الشوارع الرئيسة والحيوية داخل المدينة.

وقال المتحدث الإعلامي لديوان المحافظة أحمد الفتلاوي في تصريح إن “الشركة المكلفة بالمشروع نجحت بالتشغيل التجريبي للمنظومة في مقر قيادة الشرطة”.

وبين أن “العدد الكلي سيكون أكثر من 400 كاميرا منتشرة في الشوارع الرئيسة والحيوية لمركز المحافظة”.

وأضاف الفتلاوي أن “المحافظة حرصت على أن تكون الكاميرات المستخدمة في هذه المنظومة من مناشئ عالمية وبأرقى المواصفات”، مشيراً إلى أن “قيادة الشرطة حددت 100 موقع في مركز المحافظة لوضع الكاميرات الثابتة والمتحركة ضمن هذه المنظومة”.

وأوضح أن “فائدة منظومة كاميرات المراقبة لن تكون مقتصرة على الواجبات الأمنية فقط، بل ستسهم في متابعة المخالفات المرورية والحد منها، وكذلك معالجة الزحامات التي تحدث أثناء الزيارات المليونية التي تستقبلها المحافظة خلال المناسبات الدينية”.

ولفت الفتلاوي إلى أن “المنظومة تضم 20 كاميرا للتعرف على الوجوه و18 كاميرا لتمييز لوحات السيارات، أما البقية فهي كاميرات متحركة”.

وتابع أن “الشركة المنفذة وصلت إلى المراحل الأخيرة من المشروع، ومن المؤمل أن تدخل المنظومة في الخدمة خلال فترة قريبة جداً، وستكون هذه هي المرحلة الأولى، إذ تسعى المحافظة إلى تغطية عموم الأقضية والنواحي بمنظومة كاميرات المراقبة في المراحل المقبلة”.