الأحد - 04 يونيو 2023

نفط البصرة: سوء الأحوال الجوية لن يؤثر على الإنتاج والتصدير

منذ شهرين
الأحد - 04 يونيو 2023
1287 مشاهدة

أكدت شركات النفط والموانئ في البصرة، اليوم الثلاثاء، أن سوء الأحوال الجوية لن يؤثر على العمليات التصديريَّة في الفاو والتجارية في أم قصر.

وقال مدير الشركة باسم عبد الكريم الشمخاني، إنَّ عمليات إنتاج النفط والتصدير لم تتأثر بسوء الأحوال الجوية وشدة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج في موانئ الفاو النفطية.

وأشار إلى استقرار معدل تصدير النفط، مؤكداً أنَّ “عمليات التحميل والتصدير من ميناء البصرة النفطي والعوامات الأحادية لم تتوقف، ويتم التحميل منها بالمعدلات الطبيعية المخطط لها”.

ونوه الشمخاني بـ”العمل على إنجاز المشاريع التي تسهم في تصعيد عمليات الإنتاج، بالتوازي مع تواصل تنفيذ مشاريع زيادة الطاقة التصديرية والخزنية في الموانئ”.

من جهته، قال مصدر مسؤول في موانئ أم قصر، إنَّ العمليات البحرية تسير بشكل طبيعي في ميناء أم قصر، حيث لم تتأثر بالتغيرات المناخية وزخات المطر التي شهدتها البلاد.

واكد “استمرار مغادرة ورسو السفن المحملة بالبضائع على أرصفة الميناء وفي محطة الانتظار شمال الخليج العربي”.

وبين أنه “لم يعلن عن حدوث أية مشكلات أو حوادث عرقلت المواصلات وحركة العاملين بين مركز المحافظة والموانئ والحقول النفطية، وكذلك حركة الشاحنات بين الموانئ والمحافظات”.

وشهدت البصرة بعض الاضطرابات الجوية وزخات مطر في وقت متأخر من ليلة الأحد الماضي، شملت الأقضية والنواحي والمناطق الغربية الصحراوية.