الجمعة - 31 مارس 2023

التجارة تنفي وجود حنطة أسترالية غير صالحة للاستهلاك البشري

منذ أسبوعين
الجمعة - 31 مارس 2023
1211 مشاهدة

نفت وزارة التجارة، اليوم السبت، وجود حنطة استرالية غير صالحة للاستهلاك البشري رداً على تصريحات البعض من السادة النواب والتي نقلتها القنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وذكر البيان للوزارة تلقته “العهد نيوز”، أن “ما تم تناقله  بعيد عن الحقيقة  الواقع كون الوزارة تتعامل في استيرادات الحنطة مع اجود المناشئ العالمية كالاسترالية و الكندية و الامريكية التي تعدها أسواق البورصة العالمية كأفضل (المناشئ) وخاضعة للفحوصات في أكثر من موقع وأكثر من جهة عالمية في ميناء الشحن وفي ميناء ام قصر من خلال قسم السيطرة النوعية العائد للشركة العامة لتجارة الحبوب والمخول وفق القانون بفحص الحنطة المستوردة والمحلية”. 
واضاف البيان ان “ابواب الوزارة مفتوحة وتتعامل بشفافية في اي موضوع يثار للجدل ومستعدة للنقاش والتواصل للوصول إلى الحقيقة”، مشيرا الى ان “ملاكات الوزارة تعمل بجهد وحرص من اجل تأمين الأمن الغذائي في ظروف صعبة يشهدها العالم من ازمات غذائية خصوصا وان مادة الحنطة من اهم المواد الاستراتيجية”.
واكد ان “الوزارة تعمل في ظل حكومة واعية استطاعت أن تحقق الأمن الغذائي للبلاد وأن تؤمن إمدادات الحنطة للبلد وفي وقت قياسي وتستعد الان للموسم التسويقي المقبل وفق سياقات وضوابط جديدة تتناسب مع الحاجة لهذا المادة الاساسية للبلد”.