الثلاثاء - 27 فيراير 2024

استراليا تلجم افواه امريكا دفاعا عن الشيخ الخزعلي و “اهل الخير” تحلق في سماء العطاء

منذ سنة واحدة
الثلاثاء - 27 فيراير 2024
1277 مشاهدة

تستعرض وكالة العهد نيوز جملة من الاحداث السياسية والمحلية اضافة الى الامنية والاقليمية خلال اليوم الخميس، والتي تلخصت كالاتي:

الشأن السياسي

وصل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى مدينة ميونخ الألمانية على رأس وفد حكومي رفيع للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن بدورته 59.

الى ذلك رد المسؤول بوزارة الشؤون الخارجية الاسترالي مارك اينيس براون على انتقاد امريكا للقاء جمع سفيرة استراليا لدى بغداد مع سماحة الشيخ الخزعلي بالقول إن “الخزعلي هو رئيس حزب سياسي في العراق، ويمتلك تمثيل حكومي ومن أجل ذلك فقد اجتمعت السفيرة مع هذا الشخص، كجزء من عملها المتواصل”.

فيما سلم رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض الرئيس السوري بشار الأسد رسالة من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تتضمن التأكيد على وقوف العراق مع الشعب السوري من أجل التخفيف من تداعيات الزلزال.

الشأن المحلي

تواصل حملة اهل الخير جمع التبرعات لاغاثة الشعب السوري التي انطلقت استجابة لتوجيهات سماحة الشيخ قيس الخزعلي لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا.

فيما يستمر تدفق حشود الزائرين من كل انحاء العاصمة بغــــــــــداد الى حرم باب الحوائج الامام موسى الكاظم (ع) لاحياء ذكرى استشهاده.

الى ذلك وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة اعتماد الذكاء الاصطناعي في العمل والكتابة والنشر البحثي للجامعات العراقية.

الشأن الامني

أعلنت خلية الإعلام الأمني، استشهاد اثنين من الضباط ومقاتلين اثنين، أثناء مداهمة وكر لعصابات داعش الإرهابية في الطارمية.

بالاثناء اعلن نائب رئيس أركان الحشد الشعبي نعمة الكوفي، عن وضع خطة 90 يوماً لإعادة الحياة إلى المناطق المتضررة في حلب، مبينا ان الحشد ازال اكثر من 150 بؤرة خطر في مناطق حلب.

فيما اطاحت معاونية الاستخبارات بالحشد الشعبي بداعشي في محافظة نينوى.

الشأن الاقليمي

قال الامين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله ان من يريد ان يدفع لبنان الى الفوضى والانهيار فليتوقع منا ما لم يخطر على البال.