السبت - 02 مارس 2024

أمانة بغداد تعلن خطتها الخدمية الخاصة بالزيارة الرجبية

منذ سنة واحدة
السبت - 02 مارس 2024
1072 مشاهدة

أعلن أمين بغداد عمار موسى كاظم، اليوم الخميس، الخطة الخدمية التي تم إعدادها استعداداً لاستقبال الحشود المليونية التي ستحيي زيارة ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (ع).

وذكر بيان للأمانة تلقته “العهد نيوز”، أن “أمين بغداد بحث في اجتماع موسع مع المديرين العامين الاستعدادات الجارية لإعداد الخطة الخدمية الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (ع) بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والوزارات المعنية وأمانة العتبة الكاظمية المقدسة والمواكب الحسينية لتقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين مشياً على الأقدام من مناطق بغداد ومحافظات البلاد كافة إضافة إلى الزائرين العرب والأجانب”.

وأضاف أن “الخطة ستنطلق من خلال غرفة العمليات المشكلة في مقر بلدية الكاظمية قبل سبعة أيام من تاريخ ذكرى الزيارة الرجبية ومتابعة توزيع الآليات التخصصية من خلال نظام GPS”.

وأشار إلى أن “الخطة تشمل تحشيد جهود خمس عشرة دائرة بلدية لتهيئة الخدمات لا سيما رفع النفايات وغسل الشوارع وتنظيف شبكات الصرف الصحي وإدامة الحدائق والمتنزهات ومحطات استراحة الزائرين ومساندة المواكب بتجهيزها بالحاويات وأكياس جمع النفايات وحوضيات نقل الماء الصالح للشرب مع الإيعاز لدائرة ماء بغداد بتهيئة مختبرات متنقلة لفحص الماء قبل تجهيزه للمواكب الحسينية”.

وتابع أن “أمين بغداد وجه بتقسيم مدينة الكاظمية إلى 9 قواطع وتوزيع الأعمال بين الدوائر البلدية لتتسلم كل بلدية أو بلديتين أحد القواطع لإدارته بالكامل مع تواجد مدير عام الدائرة وملاكها الفني وآلياتها الخدمية وعمالها لتنظيف وإدامة الطرقات وتهيئة جميع الخدمات الضرورية للزائرين”.

وأوضح أن “الخطة تتضمن أيضا إشراك أكثر من 1500 عامل نظافة و170 آلية تخصصية وتوزيع 1300 حاوية نفايات مترية في طرق مرور الزائرين إلى جانب نصب عدد كبير من الحاويات الصغيرة والتنسيق مع العتبتين الحسينية والعباسية بتجهيز بلدية الكاظمية بحاويات عملاقة تستعمل كحمامات صحية يتم نصبها في أماكن محددة”.