السبت - 04 فيراير 2023

الجهد الخدمي يعد خطة كشوفات ومشاريع استراتيجية في الديوانية

منذ أسبوع واحد
السبت - 04 فيراير 2023
1296 مشاهدة

أحصى فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي، اليوم الأربعاء، نسب الإنجاز المتحققة في محافظة الديوانية، وفيما كشف عن شروعه بإعداد خطة كشوفات ومشاريع استراتيجية لعام 2023 بالمحافظة، أعلن تخصيص مبالغ لتأهيل وصيانة 97 مدرسة بمركزها وأقضيتها ونواحيها.

وقال عضو الفريق، عبد القادر الدخيل في حديث تابعته “العهد نيوز”، إن “محافظة الديوانية تعد من المحافظات الأشد فقراً والتي تنقصها الكثير من الخدمات، حيث إن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه بأن يكون هناك اهتمام خاص بهذه المحافظة”، لافتاً إلى أن “فريق الجهد الخدمي مستمر بمتابعة الأعمال المنوطة به في تقديم الخدمات للمناطق المستهدفة في دور سيد محمد والعامل والأمين وحي الميكانيك، إضافة إلى متابعة المشاريع المتلكئة في المحافظة”.
وأضاف الدخيل، أن “وتيرة عمل الفريق بدأت تتصاعد في هذه المناطق لتقديم الخدمات لها”، مبيناً، أن “نسب الإنجاز التي تحققت في حدود الـ 70% في مجال الكهرباء، و 30% في مجال المجاري في حي العامل، و15% في حي الأمين”.
وأكد، أن “الأحياء التي اكتملت سيتم تأهيلها عن طريق المحافظة ومن موازنة الأمن الغذائي، أما الأحياء التي ستكتمل سيتم إدراجها ضمن وزارة الإعمار والإسكان لتحقيق خدمات حقيقية في مركز المحافظة”.
وأشار إلى أن “مشروع المجاري المركزي للمحافظة كان من المشاريع المتلكئة الذي أثر سلباً على الخدمات في الديوانية، وهناك اهتمام من قبل رئيس الوزراء ووزير الإعمار والإسكان والحكومة المحلية من أجل الإسراع في إنجازه”، مؤكداً، أن “الفريق يعد خطة لتقديم كشوفات ومشاريع استراتيجية من موازنة الفريق لعام 2023 لانتشال المحافظة من الوضع الحالي”.
وفي ما يخص المدارس، أكد الدخيل، أن “الفريق خصص مبلغاً من أجل بناء مدرسة في دور حي الأمين الثانية، حيث ستنفذ من قبل شركة المنصور العامة، بالإضافة إلى بناء 6 صفوف في مدرسة أبي الفضل العباس (ع)”، مبيناً، أنه “سيتم تأهيل وصيانة 97 مدرسة في عموم محافظة الديوانية ضمن المركز والأقضية والنواحي”.
وتابع، أن “الفريق في طور توقيع العقد مع شركة المنصور للبدء بإنشاء المدارس، وهناك بعض المدارس التي سيتم تنفيذها عن طريق المديرية العامة للتربية في محافظة الديوانية”.