الأربعاء - 01 فيراير 2023
منذ 7 أيام
الأربعاء - 01 فيراير 2023
1206 مشاهدة

علنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأربعاء، رفع 35 سيطرة خلال الشهر الحالي في العاصمة.
وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن احمد سليم، في حديث تابعته لـ”العهد نيوز” إنه “لم تصدر حتى الآن أوامر بشأن تسليم الملف الأمني بالكامل الى وزارة الداخلية”، مشيرا إلى أن “الأوامر طبقت في بعض المحافظات بهذا الصدد، إلا إن قيادة عمليات بغداد مازالت تمارس السيطرة على جميع القطاعات الموجودة في العاصمة”.
وبشأن الازدحامات المرورية، أكد أن “أحد أسباب الازدحامات المرورية وجود عدد كبير من السيطرات”، مبينا أن “قيادة عمليات بغداد باشرت منذ سنتين بوضع خطة لرفع السيطرات تدريجياً”.
وأضاف سليم، ان “القائد العام للقوات المسلحة أكد على الاستمرار بعملية رفع السيطرات، إذ تم رفع خلال شهر كانون الثاني الحالي أكثر من 35 سيطرة بجانبي الكرخ والرصافة، وما تبقى سيتم رفعها بالمستقبل القريب”.
وتابع، أن “رفع السيطرات يسبقها خطط موضوعة لتغطية المناطق بالجهد الاستخباري، إذ إن هناك أجهزة ووكالات استخبارية تعمل على تغطية المناطق من اجل الاستغناء عن السيطرات”، لافتا الى “فتح العديد من الشوارع الرئيسة والفرعية المغلقة”.
ولفت سليم الى، أن “مناشدات عديدة ترد من المواطنين بشأن رفع السيطرات او افتتاح الطرق عبر الخط الساخن أو على مواقع التواصل الاجتماعي، تتم الاستجابة لها مباشرة عبر تشكيل لجنة لتقييم المكان والحراك بشأنه”.