السبت - 04 فيراير 2023

الفريق الخدمي يوضح خطته لاستحداث طرق جديدة ببغداد

منذ أسبوعين
السبت - 04 فيراير 2023
1125 مشاهدة

أكد الفريق الخدمي والهندسي الحكومي، اليوم الثلاثاء، العمل بخطة من 5 محاور لمعالجة الاختناقات المرورية، وفيما أوضح مجريات أعماله في تنفيذ طريق جديد يربط مطار بغداد بجنوب العاصمة أكد أن مشاريعه في المناطق المحرومة ستوفر الخدمات لـ 3 ملايين مواطن.

وقال عضو فريق الجهد الحكومي الخدمي والهندسي عبد القادر دخيل ، ان “الطريق الرابط بين ساحة عباس بن فرناس بمطار بغداد الدولي ويمتد جنوباً إلى خلف علوة الرشيد يبلغ طوله 13 كم وبعرض 20 مترا وهو طريق جديد مستحدث وكان سابقاً عبارة عن نهر ثم تحول إلى مبزل ومستنقع وتسبب بظاهرة بيئية ذات آثار سيئة على المواطنين”.

وأضاف، أن “الجهد الآلي لوزارة الدفاع وبلدية الرشيد قاما بدفن المستنقع وتحويله إلى طريق يربط الشعلة السريع بجنوب بغداد وستكون له مردودات كبيرة من ناحية تخفيف الاختناقات والآن نحن بمرحلة وضع الأسس وستقوم مديرية الطرق والجسور بإعداد التصاميم اللازمة للبدء بعملية التأثيث والإكساء”.

وتابع، أن “الفريق الخدمي يستعين بمستشارين ومختصين بالتعاون مع وزارة الإعمار والإسكان والبلديات لوضع الخطط اللازمة لمعالجة الاختناقات المرورية عبر 5 محاور تتمثل بإنشاء طرق بديلة وأخرى حلقية وفتح طرق جديدة وإعادة إكساء أخرى حالية وتنفيذ مجسرات لإنهاء هذه المشكلة وهنالك تضافر للجهود”.

وحول الأعمال الجارية في المناطق المحرومة أوضح، أن “لدينا نسب إنجاز متقدمة تجاوزت الـ 60% في مناطق شاكر العاني والدوانم في الكرخ وأيضاً هنالك تقدم في الأعمال بالمناطق المشمولة في جانب الرصافة وأعمالنا الحالية تنفذ بعدد من مناطق العراق وتستهدف ما لا يقل عن 3 ملايين نسمة”.