الأربعاء - 01 فيراير 2023

حصاد اليوم .. السوداني يتهيأ لزيارة باريس ووزير التعليم يتسلم مشروع الجامعة البريطانية بالعراق

منذ أسبوع واحد
الأربعاء - 01 فيراير 2023
1061 مشاهدة

شهدت الساحة العراقية والاقليمية، اليوم الثلاثاء، جملة احداث مهمة كان ابرزها زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني الى فرنسا يوم الخميس المقبل وتسلم وزير العليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي مشروع الجامعة البريطانية بشكل رسمي بالعراق اضافة الى تنفيذ عمليات صلاح الدين في الحشد الشعبي عملية امنية جنوبي سامراء لتأمين زيارة استشهاد الامام علي الهادي (ع).

حيث افاد مصدر حكومي مطلع، ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني سيتوجه يوم الخميس المقبل الى العاصمة الفرنسية باريس لبحث جملة ملفات بينها اقتصادية.

بالسياق شهدت جلسة مجلس الوزراء التي عقدها اليوم برئاسة السوداني، التصويت مجلس على إنهاء تكليف “مصطفى غالب مخيف”من مهمة محافظ البنك المركزي العراقي.

كما شهدت الجلسة تكريم لاعبي المنتخب الوطني بكرة القدم والملاك الإداري والتدريبي وأعضاء الوفد والحكام من العراقيين فقط، بقطع أرض سكنية مجاناً بمساحة 200م2 في بغداد وجوازات سفر دبلوماسية احتفاء باحراز لقب خليجي 25.

الى ذلك تسلم وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي مشروع الجامعة البريطانية بشكل رسمي ،فيما اكد دعمه إنشاء الجامعات الأجنبية الرصينة في العراق.

بساق اخر اعلن فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي عن المباشرة بتأهيل حي في ميسان تأسس منذ أكثر من نصف قرن، حيث شرع الفريق كمرحلة أولى بتأهيل حي النصر الذي يعود تأسيسه إلى خمسينيات القرن الماضي ويقطنه نحو 6 آلاف نسمة موزعون على 1200 منزل.

واعلنت وزارة الهجرة موافقة مجلس الوزراء على تثبيت موظفي العقود الوزارية بالوزارة

فيما استحدثت وزارة الداخلية مديرية شؤون الرعاية الصحية لقوى الأمن الداخلي تقوم بأعمال صندوق الضمان الصحي الملغى.

امنيا،، باشرت قوة مشتركة من عمليات صـلاح الـدين في الحشد الشعبي والقوات الأمنية، بعملية مشتركة لدهم وتفتيش جنوب سامراء المقدسة لتأمين المناطق الواقعة جنوب سامراء والطريق الرابط بين سامراء بغداد قبيل زيارة استشهاد الإمام الهادي.