الأربعاء - 08 فيراير 2023

حصاد اليوم .. السوداني يؤكد بقمة الرياض اهتمام حكومته بملف الخدمات والاطار يعزز تماسكه

منذ شهرين
الأربعاء - 08 فيراير 2023
1340 مشاهدة

رصدت وكالة “العهد نيوز”، أبرز الاحداث التي طرأت على الساحة العراقية  خلال اليوم الجمعة، والتي تنوعت بين التطورات السياسية والامنية مرورا بالحراك الحكومي الذي يهدف الى انتشال الواقع العراقي وتصحيح مسار عمل الدولة.

وتسلسلت الاحداث التي تناولتها وسائل اعلام ومواقع اخبارية من حيث تأكيد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، خلال كلمته في القمة العربية – الصينية للتعاون والتنمية، إن الحكومة ستركز على تطوير الاقتصاد وتوفير الخدمات، معلناً دعم العراق لتعزيز علاقات التعاون والصداقة بين الدول العربية والصين.

الى الدور التشريعي شدد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، محسن المندلاوي، على ضرورة مواجهة آفة الفساد المالي والإداري للحفاظ على الدولة ومؤسساتها.

الى ذلك أكد ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري كامل المالكي، أن الإطار التنسيقي متماسك وملتزم بدعم الحكومة الحالية التي يرأسها محمد شياع السوداني.
وقال مدير المكتب الإعلامي للمالكي هشام الركابي في تغريدة أطلعت عليها “العهد نيوز” إننا  “نؤكد وحدة الاطار التنسيقي وتماسكه والتزامه في دعم الحكومة ، والحكومة مسؤولة امام الاطار كما هي مسؤولة امام ائتلاف ادارة الدولة”.

بالاثناء قال المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة الصادقون محمود الربيعي ان ضرب واعتقـال رؤوس الفتنـة والتحريض والتخريـب ودعـاة الفـوضى في ذي قـار خطـوة جيـدة .
وذكر الربيعي في تغريدة، “يجـب دعمهـا بخطـوات اصلاحيـة حقيقيـة والإسـتجابة لمطـالـب أهـل المحافظـة وبسـط الأمـن فيهـا، والعمـل بجديـة لتوفير الخدمـات وفـرص العمـل لقطـع الطريـق عـلى مـن يحـاول استغلال شـبابها لتحقيق أغراضه الدنيئة .

أمنيا،، اعلن جهاز الامن الوطني، الجمعة، القاء القبض على موزع مادة “الكرستال” المخدرة في بغداد.
ونشر الجهاز مقطع فيديو، يظهر عملية القاء القبض على موزع مادة “الكرستال” المخدرة في بغداد.