الأربعاء - 08 فيراير 2023

حصاد اليوم .. السوداني يؤكد من الرياض حرص العراق على “التوازن” وفريق الجهد الخدمي يستعد لحملة “كبرى”

منذ شهرين
الأربعاء - 08 فيراير 2023
1013 مشاهدة

رصدت وكالة “العهد نيوز”، أبرز الاحداث التي طرأت على الساحة العراقية  خلال اليوم الخميس، والتي تنوعت بين التطورات السياسية والامنية مرورا بالحراك الحكومي الذي يهدف الى انتشال الواقع العراقي وتصحيح مسار عمل الدولة.

وتسلسلت الاحداث التي تناولتها وسائل اعلام ومواقع اخبارية من حيث وصول رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في القمة العربية – الصينية.

واكد السوداني خلال الزيارة حرص العراق على إدامة العلاقات مع محيطه العربي والإقليمي، فيما أشار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى تطلع بلاده إلى توطيد مسار العلاقات الثنائية نحو المزيد من التعاون والتكامل
 وذكر مكتب السوداني في بيان ان الاخير التقى رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، وذلك على هامش مشاركة السوداني في القمة العربية الصينية، التي تحتضنها العاصمة السعودية الرياض”.

الى الحراك الوزاري كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي عن اتفاق مع محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي على مشروع مشترك لإنشاء مركز الابداع لاستقطاب الطلبة من ذوي المواهب والطاقات المتميزة لتنمية إمكاناتهم العلمية وتطويرها بما يخدم قطاعات الدولة وأهداف التنمية المستدامة.

بالسياق بحث وزير الموارد المائية عون ذياب عبدالله، مع السفير الإيراني لدى العراق، محمد كاظم آل صادق، ملفات عدة بينها المياه، فيما تلقى وزير الموارد دعوة لزيارة طهران.

خدميا،، أعلن فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي، عن قرب انطلاق حملة خدمية كبرى في محافظة الديوانية، فيما أكد أن المحافظات العراقية كافة بحاجة إلى الدعم وتقديم الخدمات.

وقال عضو الفريق مدير الهندسة العسكرية في هيئة الحشد الشعبي أبو علي الكوفي، للاعلام الرسمي، إن “القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، وبعد الأمر الديواني رقم 286 الذي أتاح الصيغ القانونية التي تسمح بتقديم الخدمات في المناطق المحرومة، أبلغ الجميع بأخذ الأدوار في تقديم الخدمات للمناطق المحرومة”، مبيناً أن “إنجاز مهمة الخدمات الكبرى هي أساس المنهاج الوزاري”.

الى الساحة الرياضية،، أكد مدير المدينة الرياضية في محافظة البصرة لطفي عبود، أن سير الأعمال في المدينة الرياضية يجري بوتيرة متصاعدة نظرا لاقتراب موعد بطولة كأس الخليج بنسختها الخامسة والعشرين والتي ستحتضنها البصرة الفيحاء.
وقال عبود، إن” العمل في المدينة الرياضية يجري بوتيرة متصاعدة نظرا لاقتراب موعد البطولة”، مبينا أن” ملف الصيانة والتأهيل يعد ملفاً ضخماً ولا يوجد متسع من الوقت لإنجاز الأعمال فيه لذا تقرر إنجاز الفقرات الأساسية والاهتمام باولويات السلامة والتنظيم “.