الجمعة - 03 فيراير 2023

التخطيط تعلن المصادقة على موازنتها للعام 2023

منذ شهرين
الجمعة - 03 فيراير 2023
1374 مشاهدة

العهد نيوز – بغداد

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الخميس، المصادقة على موازنتها للعام 2023.

وذكر بيان للوزارة تلقته “العهد نيوز”، أن “هيئة الرأي في وزارة التخطيط، عقدت برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم الخميس اجتماعها الدوري لشهر كانون الأول”.

واكّد وزير التخطيط “أهمية العمل وفقا لتوجيهات مجلس الوزراء وبما يتواءم مع أهداف المنهاج الوزاري والبرنامج الحكومي، مشيرا إلى عدد من التوجيهات المهمة، وفي مقدمتها الالتزام بالقوانين والضوابط”.

ووجه “بضرورة الاهتمام بأماكن استقبال المراجعين، وتجهيزها بجميع متطلبات الراحة، وبوجوب تسهيل مهام أعضاء مجلس النواب بوصفهم الجهة الرقابية الأعلى في البلد، فضلا عن تسهيل إجراءات الجهات الرقابية الأخرى المتمثلة بديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة، وفقا للقوانين والأنظمة والتعليمات النافذة”.

وأضاف البيان أن “هيئة الرأي أقرت البرنامج الوزاري لوزارة التخطيط الذي أُعد في ضوء المنهاج الحكومي، والمصادقة على موازنة الوزارة لسنة 2023”.

وتابع أن “هيئة الرأي وافقت على إبرام مذكرة تفاهم بين الهيئة العراقية للاعتماد العراقية التابعة لوزارة التخطيط، وبين هيئة الاعتماد المغربية، فضلا عن إبرام مذكرة تفاهم أخرى بين الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية والهيئة المصرية للمواصفات والجودة”.

وأشار إلى أن “الاجتماع شهد مناقشة التعديلات المقترحة على قانون وزارة التخطيط رقم (19) لسنة 2009”.