الأربعاء - 08 فيراير 2023

حصاد اليوم .. الحكومة تزف بشرى للصحفيين و”الصادقون” تشد حراكها لحسم الموازنة

منذ شهرين
الأربعاء - 08 فيراير 2023
1133 مشاهدة

رصدت وكالة “العهد نيوز”، أبرز الاحداث التي طرأت على الساحة العراقية خلال اليوم الثلاثاء، والتي تنوعت بين التطورات السياسية والامنية مرورا بالحراك الحكومي الذي يهدف الى انتشال الواقع العراقي وتصحيح مسار عمل الدولة.

وتسلسلت الاحداث التي تناولتها وسائل اعلام ومواقع اخبارية من حيث عقد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اجتماعا مع القادة والوكلاء في وزارة الداخلية.
وقال مصدر “للعهد نيوز” إن ” السوداني توجه الى مقر وزارة الداخلية لعقد اجتماع مع القادة والوكلاء فيها”.

بعد ذلك أعن وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني، إدراج منحة الصحفيين والأدباء والفنانين ضمن موازنة 2023.
وقال بيان لمكتب الوزير إن “الوزارة خاطبت مجلس الوزراء من أجل تخصيص ميزانية لمنحة الصحفيين والأدباء والفنانين”، مؤكداً أن “المنحة المالية لهذا العام ستعود كاملة وغير منقوصة، كما كانت في السابق”.

الى الدور التشريعي، اكد النائب عن كتلة الصادقون،  محمد البلداوي، ان مجلس النواب خاطب الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارتي المالية والتخطيط للاسراع بحسم مشروع قانون الموازنة وارساله للبرلمان قبل انتهاء الفصل التشريعي الحالي. 
وقال البلداوي في تصريح صحفي، إن “هناك بعض المعوقات تواجه الحكومة في استكمال موازنة العام المقبل، الا انها سوف تذلل من خلال تشكيل لجان متعددة لهذا الغرض “.  

أمنيا، أعلنت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، عن الإطاحة بـ “إعلامي” داعش شرق محافظة الأنبار.

الى ذلك كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن صدور أمرٍ باستقدام محافظ بابل السابق، على خلفيَّة ارتكابه عمداً ما يخالف واجبات وظيفته.
دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن القضيَّة التي حقَّقت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، أفادت بأنَّ محكمة تحقيق الحلة المُختصَّة بقضايا النزاهة قرَّرت استقدام محافظ بابل السابق، بشأن المُخالفات الحاصلة في محضر تخصيص قطع الأراضي لشريحة الشهداء والجرحى في مُديريَّة بلديَّة الحلة، لافتةً إلى قيام المُحافظ بالتوقيع والمُصادقة على محضر التخصيص، بالرغم من تلك المُخالفات؛ بعدِّه رئيساً للجنة تخصيص الأراضي.