الأحد - 05 فيراير 2023

قيس الخزعلي..

منذ شهرين
الأحد - 05 فيراير 2023
1051 مشاهدة

سعد جاسم الكعبي..

يقينا ان الساحةالعراقية شهدت منذ سقوط النظام العفلقي الطائفي الدموي ظهور المئات من الشخصيات السياسية التي لعبت ادوارا في مراحل متعددة في هذه الحقبة سواءا اكانت ايجابية ام سلبية .

والشيخ قيس الخزعلي واحدا بل اهم شخصية ظهرت في هذه المراحل ومازالت تلعب دورا محوريا بالاحداث ،لكنه يختلف عمن ظهروا سابقا بمزايا عجز الاخرون عن مجاراته.

الشيخ الامين كما يحلو لانصاره ومحبيه مناداته اتسم على الدوام بالصراحة والدقة بالتنبؤات والقوة في الطرح والتمسك بمواقفه ،وعدم المجاملة على حساب حقوق ابناء جلدته من “الشروگية”مهما كانت الظروف وماتسبب له من خسارة المواقف السياسية المبنية على المصالح الحزبية.

ما الهمني للكتابة عن الخزعلي وانا لمن (يعرف كتاباتي لم امتدح سياسيا عراقيا قط)،ولم التق به مطلقا ولا تربطني به سوى الاخوة في الدين والمذهب والاصل الشروگي،اني وجدته الصادق الوحيد والثابت الوحيد في وسط شائك بالنفعية والانتهازية حتى على حساب حقوق ابناء الاغلبية.

الشيخ الامين اتسم على الدوام بالاعتداد باصله بينما غيره من السياسيين الشيعة لايصرحون باصلهم خوفا من المكونات الاخرى التي ترى اننا اقل شانا ومنزلة رغم انهم لايملكون ولاعشر مانملك من الارث الحضاري والعشائري والترابط الاجتماعي.

فنحن اصل الحضارة من ايام اور الى اليوم واهل الملاحم الشعبية بالدفاع عن بلدنا وما ثورة العشرين وفتاوى رجال مرجعيتنا الا مثال لذلك .

وجدت ان الشيخ الامين هو الوحيد الذي يكشف لهم مساوئ مواقفهم بالاعتداء باصله وزيف ادعاءاتهم ، والشيخ الامين مقاوم لا يشق له غبار وهو بعد عنيد صلب ولاتهمه المصالح والمناصب للتنازل من اجلها للاخرين،ولذا تراه هدفا دائما لآلتهم الاعلامية التي تعمل ليلا ونهارا لتشويه صورته التي لم تهتز ولن تهتز بقلوب محبيه،وترى العقوبات الدولية تضعه اولا لتوضح لنا مدى خوفهم من هذا الرجل.

كثيرا ما وجدت مواقع وكتابات لاقلام مأجورة تحاول النيل من هذا الجبل الهمام لكنهم فشلوا،لا لشي الا لانه يعتز باصله وبعقيدته ولايجامل مطلقا ،لذا تراهم حتى في محاولة ايجاد مثالب له انما يرفعونه،فيقولون انه قدم الشاي لفلان ،ولعمري هذه من صفات اهل الكرم والجود فهو يحترم اي عراقي ويقدره ولاضير في ذلك ويكفي انه يذهب علنا لزيارة اولياء الله من اهل رؤى بيت النبي ماشيا وحيدا من دون مواكب او كبكبة بعكس الاخرين الذي يحيطون به المئات حتى المشايه من حماياته.

الشيخ الامين رجل الشيعة الاول شاء من شاء وابى من ابى وهو الشروگي الذي لاينام على الضيم ولايتنازل عن حقوق اهله مهما بلغت التضحيات والخسائر ..

ولهذا نحبه ونتمسك به فهو العراقي الاصيل.

الشيخ الامين، رجل الشيعة

ـــــــــــ