الأحد - 05 فيراير 2023

المندلاوي يدعو الحكومة إلى إنشاء مراكز رعاية تخصصية لجرحى القوات الأمنية

منذ شهرين
الأحد - 05 فيراير 2023
1228 مشاهدة

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، الإثنين، الحكومة إلى إنشاء مراكز رعاية تخصصية لجرحى القوات الأمنية وشمولهم بالوحدات السكنية وفاءً لتضحياتهم.
وذكر مكتب المندلاوي في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، أن”الأخير استقبل عددا من ممثلي جرحى القوات المسلحة، وبحضور عدد من النواب”.
وقال المندلاوي بحسب البيان، إن”مجلس النواب حريص على تعديل قانون الخدمة والتقاعد العسكري؛ لإنصاف الجرحى وضمان حقهم في الحصول على راتبٍ مجزٍ حسب نسبة العجز والإصابة، مساواةً مع أقرانهم في باقي القوات الأمنية”.
دعا الحكومة، إلى”إنشاء مراكز صحية تخصصية متقدمة لمعالجة جرحى القوات الأمنية، وتقديم الدعم والرعاية للجرحى وأسرهم الكريمة في  مختلف المجالات، لا سيما الصحية والتعليمية، فضلا عن متابعة أوضاعهم وتوفير كامل احتياجاتهم ومتطلباتهم؛ وذلك عرفانًا ووفاءً للتضحيات والجهود البطولية التي بذلوها في تحرير العراق من الإرهاب”.
وطالب النائب الأول هيئة الاستثمار والمحافظين، بـ”شمول الجرحى وذوي الشهداء من كافة التشكيلات العسكرية والأمنية بالوحدات السكنية؛ انصافًا لما قدّمته هذه الشريحة من تضحيات لحفظ مستقبل العراقيين وعزتهم”.
ووجهّ لجنة الأمن والدفاع النيابية إلى عقد اجتماع قريب وبحضور رئيس اركان الجيش ورئيس هيأة الاستثمار لمناقشة موضوع ملف الجرحى بشكل عملي وكامل “