الأحد - 05 فيراير 2023

بذكرى استشهاد المهندس وسليماني.. تنسيقية الحراك الجماهيري تقيم دعوى قضائية ضد الولايات المتحدة

منذ شهرين
الأحد - 05 فيراير 2023
1271 مشاهدة

أعلنت تنسيقية الحراك الجماهيري، اليوم الاحد ، عن انطلاق تظاهرة عارمة صباح اليوم أمام مبنى محكمة الكرخ لإحياء الذكرى الثالثة لاستشهاد قادة النصر ورفاقهما بالقرب من مطار بغداد الدولي , فيما توعد الحراك بتجريم الوجود الأمريكي ومحاسبة منتهكي سيادة بلدنا العراق.

وقال عضو الهيئة التنسيقية للحراك الجماهيري محمد الصحاف في حديث لـ” العهد نيوز ” أن الحراك يعتزم فيه تقديم شكاوى قانونية رسمية إلى القضاء العراقي لتجريم الوجود الأمريكي ومحاسبة منتهكي سيادة بلدنا العراق “.

وأضاف أن ” اغتيال قادة النصر بالقرب من مطار بغداد جريمة بحق سيادة العراق ، لافتا إلى أن تجريم الوجود الأمريكي ليس موقفا عاطفيا إنما لحماية العراق وسيادته “,

وأوضح أن ” الحراك يعتزم تقديم فيه تقديم شكوى ضد الجرائم الأمريكية في العراق , مشددا على ضرورة الإسراع بتنفيذ القرار الصادر من البرلمان العراقي سابقا بإخراج جميع القوات الأجنبية وعلى رأسها الأمريكية “.

منوها إلى أن ” الجاهزية الجماهيرية ستكون حاضرة لاخراج المحتل الأمريكي من البلاد ثارا لدماء الشهداء “, مؤكدا أن ” الشعب العراقي له الحق الرد ومقاومة الوجود الأمريكي بعد تظاهرات اليوم الرافضة للوجود الأمريكي في حال عدم التزام بقرار البرلمان “، انتهى