الجمعة - 01 ديسمبر 2023

الصين تسجل زيادة في حالات الإصابة بكورونا

منذ سنة واحدة
الجمعة - 01 ديسمبر 2023
1274 مشاهدة

يستمر الوضع الوبائي في الصين في التدهور، مع تسجيل 1150 حالة مؤكدة جديدة لكوفيد-19 و9385 حاملا للفيروس بدون أعراض، تم اكتشافها في البر الرئيسي خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ووفقا لبيانات لجنة الدولة للصحة في الصين، تقع معظم الحالات الجديدة في جنوب غوانغدونغ (546 حالة مؤكدة و 2461 بدون أعراض) وهنان (124 حالة مؤكدة و 2881 بدون أعراض)، كما تم تسجيل حالات إصابة في بكين، وتشونغتشينغ، ومنطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم، ومنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم، ويوننان، وشانشي، وهيلونغجيانغ، ولياونينغ، وخبي، وسيتشوان، وشاندونغ، وجيانغسو.

والتزمت الصين بسياسة عدم التسامح مع الفيروس تقريبا منذ بداية جائحة الفيروس التاجي، ولا تزال مكافحة الوباء الصينية واحدة من أكثر المكافحات صرامة في العالم، حتى لو تم اكتشاف حالات قليلة فقط من العدوى، يمكن عزل مناطق ومدن بأكملها.

ودخلت شنغهاي في الإغلاق لمدة ثلاثة أشهر في الربيع الماضي، ما تسبب في حدوث اضطرابات كبيرة في الإنتاج والإمداد في جميع أنحاء العالم، حيث سجلت المدينة معدلات إصابة قياسية للصين، مع أكثر من 20000 حالة في بعض الأيام.

وفي الأشهر الأخيرة، شهدت الصين مرة أخرى تدهورا في الوضع الوبائي بسبب تفشي كوفيد، وجرى إغلاق جزئي تم فرضه في عدد من المدن، وأجبر الناس على الخضوع لاختبار PCR يوميا.