الخميس - 22 فيراير 2024

الموارد المائية في ذي قار تتابع تنفيذ اعمال وضع انابيب في السدة القاطعة لنهر الفرات

منذ 4 سنوات
الخميس - 22 فيراير 2024
1301 مشاهدة

العهد نيوز- ذي قار

اعلنت مديرية الموارد المائية في محافظة ذي قار ، اليوم الاحد ، استمرار متابعتها لمراحل تنفيذ اعمال انزال انابيب مبوبة في السدة القاطعة لنهر الفرات في منطقة تحادد الجبايش مع قضاء المدينه في البصرة للاستفادة منها في تمرير الموجات الفيضانية حال ورودها على نهري دجلة والفرات .

وذكرت الدائرة في بيان تلقته”العهد نيوز” ، انه” على الرغم من صعوبة التنقل وتعطيل الدوام بسبب حظر التجوال الوقائي من وباء كورونا المستجد ، يواصل مدير الموارد المائية في ذي قار المهندس خلف كاطع شايش المتابعة الميدانية لاعمال شعب المديرية وتشكيلات الوزارة وفي جميع قواطع العمل في المحافظة”.

واضاف البيان، ان” مدير الدائرة اجرى يوم امس السبت ١١-٤-٢٠٢٠ زيارة ميدانية بصحبة معاون مدير عام مركز انعاش الاهوار والاراضي الرطبة العراقية المهندس موسى جبر الصافي ورئيس شعبة الموارد المائية في الجبايش للسدة القاطعة لنهر الفرات تحادد ( المدينه- جبايش ) للاطلاع على مراحل تنفيذ اعمال (انزال انابيب مبوبة في السدة القاطعة لنهر الفرات) والذي يجري تنفيذه حاليا من قبل دائرة كري الانهر”.

مبيناً ان” هذه الانابيب سيتم الاستفادة منها لامرار الموجات الفيضانية الواردة في نهر الفرات من جهة الجبايش باتجاه قضاء المدينه في البصرة وبالعكس في حال ورود موجات فيضانية في نهر دجلة”.