السبت - 04 فيراير 2023

صحيفة أوتاوا: كندا تسحب معظم قواتها من القواعد العسكرية في العراق

منذ 3 سنوات
السبت - 04 فيراير 2023
1342 مشاهدة

كشفت صحيفة اوتاوا سيتزن الكندية ، الاحد، عن قيام كندا بسحب معظم قواتها من العراق بسبب انتشار فايروس كورنا جريا على قيام عدة دول اخرى ضمن التحالف بسحب افرادها من البلاد في وقت سابق .

وذكرت الصحيفة في تقرير لها أنه “من المتوقع ان تصل القوة الكندية الى البلاد يوم السبت المقبل وسيتم وضع الافراد في الحجر الصحي لمدة 14 يوما في في الكلية العسكرية الملكية في كينغستون”.

واضافت أن ” القوات الكندية كانت قد اعلنت في بيان لها ان انتشار فايروس كورونا دفع قوات الامن العراقية الى تعليق جميع انشطتها التدريبية مما أدى إلى توقف عمليات التحالف االدولي ومهمة الناتو في العراق” ، مبينا أنه ” ونظرا الى أن مدة الايقاف المؤقت لم تكن معروفة لذا قررت القوات الكندية سحب 400 عسكري من المهمة واعادتهم الى البلاد مما يترك اقل من 100 عنصر ضمن قوات التحالف في العراق”.

وتابع التقرير أن ” فرنسا سحبت 100 عنصر من افرادها في التدريب وسحبت اسبانيا 200 عسكري بينما غادر 33 جنديا برتغاليا العراق، كما أبلغت الحكومة الهولندية برلمانها أن 35 جنديًا من أصل 40 جنديًا هولنديًا في العراق سيتم سحبهم مؤقتًا على الأقل”.

وأشارت القوات الكندية في بيانها إلى أن “التزامها بمهمة العراق لا يزال قوياً وأن الأفراد العسكريين سيعودون عندما تكون الظروف مناسبة للقيام بذلك”.