الأحد - 25 فيراير 2024

النيابة التركية: مشتبه به اتصل بصاحب فيلا سعودي للتخلص من جثة خاشقجي

منذ 5 سنوات
الأحد - 25 فيراير 2024
1146 مشاهدة

 أكدت النيابة العامة التركية، ليلة أمس الإثنين، أنّ الاتصال الذي تم رصده بين أحد المشتبه بهم في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ومواطن سعودي يمتلك فيلا بولاية يالوا تمحور حول التخلص من جثة المغدور.

  جاء ذلك في بيان للنيابة التركية حول توسيع عملية التحقيق لتشمل البحث في فيلتين بولاية يالوا، شمال غربي تركياوأوضح البيان أنّ شخصا يدعى “منصور عثمان أبو حسين” تواصل مع صاحب الفيلا المدعو محمد أحمد الفوزان، في 1 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أي قبل يوم من مقتل خاشقجيولفت البيان إلى أن الاتصال بين الجانبين تمحور حول “التخلص أو إخفاء” جثة خاشقجي بعد تقطيعها.

وفي وقت سابق الإثنين، اكتشف المحققون الأتراك وجود اتصال هاتفي بين أحد المشتبه بهم الـ 15 الذي قدموا للقنصيلة يوم مقتل خاشقجي، وصاحب فيلا بولاية يالواوبعد استصدار التصاريح الرسمية من قبل القضاء التركي، أشرف النائب العام المسؤول عن التحقيق برفقة طاقم من وحدة مكافحة الإرهاب، بتفتيش فيلا المواطن السعودي وفيلا أخرى بجانبها.

وثمة ادعاءات تفيد بمغادرة المواطن السعودي تركيا بعد الاتصال الذي أجراه مع المشتبه بهم، وما زال متواريا عن الأنظار حتى اليوموسبق أن فتشت الشرطة التركية القنصلية السعودية ومنزل القنصل العام في إطار تحقيق بشأن مقتل خاشقجي داخل قنصلية بلده في إسطنبول. 

غير مصنف