الخميس - 22 فيراير 2024

الخارجية الايرانية: بعض الحكومات سعت للاصطياد بالماء العكر في أزمة كورونا

منذ 4 سنوات
الخميس - 22 فيراير 2024
1373 مشاهدة

اكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي” اليوم الاثنين” ،ان بعض الحكومات والدول سعت لتسييس قضية فيروس كورونا والاصطياد في الماء العكر لهذه القضية العالمية.

وخلال مؤتمره الصحفي اليوم الاثنين اعرب موسوي عن التعاطف مع جميع الحكومات والشعوب التي تفشى فيروس كورونا في دولها وقال، اننا لا نشعر بالسرور لمعاناة احد ونعرب عن التعاطف مع الجميع رغم ان بعض الحكومات والدول ارادت تسييس القضية وان تصطاد في الماء العكر الا ان الشعب الايراني ليس كذلك.
واشار الى المساعدات التي تلقتها ايران في سياق مكافحة كورونا واضاف، ان 30 دولة ومنظمة شعبية والايرانيين المقيمين في الخارج قدموا مساعدات عبر السفارات الايرانية حيث نوجه الشكر والتقدير لهم جميعا.
واشار موسوي الى التصريحات المتناقضة والمتخبطة الصادرة عن المسؤولين الاميركيين وقال، لقد اوصلنا الى اسماع العالم والمسؤولين الاميركين بان اجراءات الحظر ظالمة وغير قانونية ويجب الغاءها كلها وفي هذه الظروف التي يتفشى فيها فيروس كورونا ان لم يساعدوا فلا يمنعوا على الاقل ارسال مساعدات الحكومة والدول الاخرى لنا.
واضاف، اننا ندعو جميع دول العالم المتحضر الا تعير اهتماما لاجراءات الحظر اللاانسانية واللاقانونية والظالمة ولا تعير اذنا صاغية للبلطجة الاميركية وان ما نتوقعه هو الا تنفذ (دول العالم) اجراءات الحظر كي نتمكن من التغلب على هذه المشكلة معا.انتهى2