الجمعة - 23 فيراير 2024

اللبان: من يقاطع العملية السياسية يؤثر سلبا على وضعه فقط

منذ 6 سنوات
الجمعة - 23 فيراير 2024
1312 مشاهدة

انتقد النائب عن كتلة مستقلون صادق اللبان، اليوم الثلاثاء، الكتل السياسية بما فيها الكردية التي تحاول محاربة او مقاطعة العملية السياسية في البلاد”.

واكد اللبان في حديث له ان من يقاطع العملية السياسية من الكتل الكردية ويحاول ان يحارب الحكومة الاتحادية بلا سبب موضوعي ومقنع سيؤثر سلبا على وضعه “. واضاف قائلاً: سيكون هناك استبدال للقيادات التي سوف تسلك هذا السلوك وتنتهج منهج شعب الاقليم السياسي الجديد في التغيير من اجل الوصول الى قيادات قادرة على ان تتعايش مع كل العراق والحكومة الاتحادية وتحقيق العدالة والتوازن في عمل الحكومة العراقية “.

ووصف المستشار القانوني لرئيس الجمهورية امير الكناني تصريحات بعض النواب الكرد بشأن مقاطعة العملية السياسية بعد اقرار الموازنة بغير الجدية معتبراً انه يمثل بعض القوى السياسية الكردية وليس كلها”. وقال الكناني في حديث صحفي “ان تصريحات بعض النواب الاكراد غير جدية وتدخل في بعض المزايدات السياسية ليس اكثر لان القوائم الانتخابية الكردية كثيرة جدا وفي حالة مقاطعة اي كتلة البارتي “الحزب الديمقراطي الكردستاني” او غيرها توجد قوى سياسية كردية اخرى مشتركة في الانتخابات”.

يذكر ان بعض النواب الكرد قد هددوا بالانسحاب من العملية السياسية وسحب المنصب من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بعد التصويت على الموازنة العامة لعام 2018 السبت الماضي “.

غير مصنف