الأحد - 03 مارس 2024

مستشار معصوم: تصريحات بعض النواب الكرد غير جدية

منذ 6 سنوات
الأحد - 03 مارس 2024
1155 مشاهدة

وصف المستشار القانوني لرئيس الجمهورية امير الكناني، اليوم الاثنين، تصريحات بعض النواب الكرد بشأن مقاطعة العملية السياسية بعد اقرار الموازنة بغير الجدية معتبراً انه يمثل بعض القوى السياسية الكردية وليس كلها”.

وقال الكناني في حديث له ان تصريحات بعض النواب الاكراد غير جدية وتدخل في بعض المزايدات السياسية ليس اكثر لان القوائم الانتخابية الكردية كثيرة جدا وفي حالة مقاطعة اي كتلة البارتي “الحزب الديمقراطي الكردستاني” او غيرها توجد قوى سياسية كردية اخرى مشتركة في الانتخابات”.

واضاف ان الموازنة شأنها شأن اي قانون اخر عندما تصل الى رئاسة الجمهورية قادمة من مجلس النواب يتم ارسالها الى ديوان الرئاسة عادة وقد تتحول الى الدائرة القانونية والمستشار القانوني للتدقيق اذا كان فيها مخالفات دستورية قانونية او اخطاء املائية او ما شابه”.

 واوضح الكناني ان قانون الموازنة العامة في حال خلوها من الاخطاء او المخالفات الدستورية يتم المصادقة عليها ونشرها في الجريدة الرسمية  اما ذا وجدت مخالفات دستورية يتم اعادتها الى مجلس النواب لتصحيح الاخطاء الواردة ومن ثم اعادتها لرئاسة الجمهورية للمصادقة عليها “.

واشار الى ان الرئاسة ليس لديها اي موقف كون الموازنة لم ترسل ولم تدقق حتى الان ليتبين لنا وجود مخالفات دستورية من عدمها”.

يذكر ان ان بعض النواب الكرد قد هددوا بالانسحاب من العملية السياسية وسحب المنصب من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بعد التصويت على الموازنة العامة لعام 2018 السبت الماضي “.

غير مصنف