الأربعاء - 01 فيراير 2023

بالفيديو..أول سيارة كهربائية في تاريخ بورش

منذ 5 سنوات
الأربعاء - 01 فيراير 2023
1207 مشاهدة

   صنعت بورش مؤخرا سيارةMission E  الكهربائية، وهي أول سيارة كهربائية في تاريخ إنتاجها. وتمتاز بورش Mission E  بتوجيه ممتاز وتحكم فائق، وتستهدف بورش مجال سير كهربائي عند حوالي 480 كيلومتر.

  وكشفت بورش بشكل رسمي عن أولى سيارتها الكهربائية «Mission E» والتي ينتظرها الكثيرون. وتعتبر «بورش  Mission E» أصغر من ناحية الحجم من موديل بانامير إلا أنها تستهدف توفير مساحة مماثلة في المقصورة، خاصة بفضل استخدام مولد الطاقة الكهربائي، والذي يحرر مساحة كبيرة مقارنة بمولدات الاحتراق الداخلي. وتمتاز «بورش Mission E»  بكون البطاريات والموتورات الكهربائية مقاومة للحرارة، واستخدام دائرة تبريد معقدة لضمان أن الأداء سيكون ثابتا ومكررا على عكس الموديلات الكهربائية الأخرى في الأسواق حاليا.

  وعلى الرغم من إعلان بورش بشكل رسمي عن مواصفات Mission E إلا أن بعض التسريبات أكدت أن الموديل القادم متوفرة بثلاثة مستويات قوة مختلفة، 402 حصان للنسخة المبدئية، و536 حصان للمتوسطة، و670 حصان للنسخة الأعلى أداء، جميعهم بنظام دفع رباعي.. كما قد تقدم بورش نظام دفع خلفي أرخص لاحقا في عمر الموديل. وتتسارع السيارة من الصفر إلى 96 كلم\س فيما يقارب ثانيتين ونصف، بسرعة قصوى محددة إلكترونيا عند 250 كلم\ساعة. وتستهدف بورش مجال سير كهربائي عند حوالي 480 كيلومتر، مع إمكانية شحن 80% من البطارية في أقل من عشرين دقيقة.

 ومن المتوقع أن يكون سعر «بورش Mission E» في المنتصف بين كايين وباناميرا، ما يعني تراوحه بين 75,000 و80,000 دولار.

للاطلاع انقر على الرابط:

https://youtu.be/qmzUJjIY9sQ


 


غير مصنف