الخميس - 22 فيراير 2024

العمليات المشتركة تتوقع معركة شرسة مع داعش في مناطق اعالي الفرات بالانبار

منذ 6 سنوات
الخميس - 22 فيراير 2024
1110 مشاهدة

أكد الناطق باسم العمليات المشتركة يحيى رسول، اليوم السبت، ان القوات العسكرية تتوقع معارك شرسة مع عصابات داعش في مناطق اعالي الفرات بالانبار، وفيما عزا ذلك الى تمركز الارهابيين في هذه المناطق المحاذية لسوريا، اشار الى وضع خطط خاصة لعمليات التحرير ومسك الحدود العراقية.

  وقال رسول في تصريح صحفي ان “القوات الامنية والحشد الشعبي يتهيآن لعمليات تحرير مناطق اعالي الفرات شمالي الانبار بعد اتمام عمليات تحرير الحويجة بالكامل”، لافتا الى ان “المعارك ستكون شرسة مع عصابات داعش لتمركز جميع الارهابيين في هذه المناطق بين الحدود العراقية السورية الا ان الغلبة ستكون في النهاية الى القوات العراقية المشتركة”. واضاف “هنالك تنسيق عال ما بين القيادات السورية والعراقية للوصول الى مثالية في الخطط المشتركة”، مشيرا الى “سعي القيادات العراقية لمنع تدفق الارهابيين من الحدود السورية الى العراق”. وتابع “توجد خطط خاصة لعمليات مسك الحدود العراقية ومنع اندفاع الارهابيين الى الداخل العراقي من خلال حرس الحدود وبتعزيز من قوات الحشد الشعبي اضافة الى استخدام التكنولوجيا المتطورة كالطائرات المسيرة والمناظير الخاصة اضافة الى المراقبة الجوية عبر الطائرات”.

  وكان الخبير الامني سعيد الجياشي قد اكد ,اليوم السبت أن القوات الامنية المشتركة تمكنت من استعادة 96 % من اجمالي المناطق المحتلة من قبل “داعش”, مبينا ان الاستعدادات كبيرة لتحرير مناطق غربي الانبار ومسك الحدود الدولية لإنهاء تسلل الإرهابيين إلى العراق.

غير مصنف