السبت - 28 يناير 2023

عبد الحسين لـ” العهد نيوز”: العلياوي عكس الصورة الايجابية عن المقاومة وعزز الدور الثقافي

منذ 3 أشهر
السبت - 28 يناير 2023
1389 مشاهدة

العهد نيوز_خاص

اكد عضو المكتب السياسي لحركة عصائب اهل الحق، احمد عبد الحسين، اليوم الاثنين ان الشهيد القائد “وسام العلياوي” عكس الصورة الايجابية عن المقاومة، فيما اشار الى انه عزز الدور الثقافي فيها

وقال عبد الحسين في حديث لـ” العهد نيوز” ان”  العلياوي كان له دور بارز في زمن الاحتلال ويتمتع بحس امني واجتماعي وديني”، مبينا انه “معروف بتقديم طابع الخير على الشر في كل الامور”.

واضاف انه “بالرغم من تعدد العناوين التي مثلها في مسيرة العمل الجهادي سواء كانت في مقارعة الاحتلال او الحرب على داعش او العمل التنظيمي الاجتماعي والسياسي الا انه  كان رجلاً طيباً ويقدم الخير في كل اشكاله ولديه سعة صدر لا يمتلكها احداً غيره وهذه كلها اعمال توصله لدرجة  الشهادة التي حققها على الرغم من انها كانت فاجعة بالنسبة لنا”.

وتابع، انه” قضى مسيرة حياته في الدين والتدين وجمع الخصال الاساسية كأنسان يريد تأدية رسالة حسب تكليفه”، موضحا : ” ابو جعفر  يمتلك شهادة في الهندسة النفطية وهذا ايضا يصب في رصيده ويجعله انموذجا للمجتمع”.

وبين ان ” العلياوي عكس الصورة التي كان يدعونها بشأن المقاومة على انهم رجال لا يعلمون ولا يفقهون”، مشيرا الى انه “عمل على جعل المقاومة تتحلى بكوادر علمية وعزز الدور الثقافي والجهادي فيها “.

واستدرك بالقول”ابو جعفر وابو صديق وابو ياسين هم قادة تميزت بهم حركة المقاومة لعصائب اهل الحق”،لافتا الى ان” الخصلة الاساسية التي تميزت بها الحركة ان اغلب الشهداء الذين اعطتهم سواء في مجابهة الاحتلال او الحرب مع داعش وتحرير الاراضي العراقية هم مؤسسين لها وهذا يدل على اننا لا نبخل بقيادتنا ونضعهم في الخطوط الاولى وتصدر المواقف الحاسمة  في ضل اي معركة يقودها ابطالنا سواء في العراق او سوريا مع داعش”.