الثلاثاء - 27 فيراير 2024

ميسان ترصد مخالفات كثيرة في مجزرة لحوم العمارة 

منذ سنتين
الثلاثاء - 27 فيراير 2024
1182 مشاهدة

أكدت مديرية البيئة في محافظة ميسان، اليوم السبت، رصدها مخالفات كثيرة في مجزرة لحوم العمارة.
وأوضح مدير الاعلام بمديرية البيئة عامر البياتي، أن “الفرق البيئية نظمت زيارة ميدانية لمتابعة المخالفات البيئية لمجزرة لحوم العمارة”، مبينا أن “هذه الزيارة تأتي بعد سلسلة زيارات وانذارات اتخذتها مديرية البيئة بعد رصدها العديد من المخالفات البيئية في المجزرة والطريق المؤدي لها”.


 وأضاف، أن “الطريق المؤدي للمجزرة تكثر فيه مخلفات الحيوانات بعد الجزر، وتم توثيق وجود اعداد من الحيوانات النافقة مرمية بشكل عشوائي على مساحات واسعة من الارض، مع تجمع الكلاب السائبة والطيور على تلك البقايا، فضلا عن الروائح الكريهة التي تنبعث منها والتي تضر بالصحة والبيئة”.


وأكد أن “الفرق البيئية زارت الموقع بتوجيه مباشر من مدير البيئة لمتابعة المخالفات ورصدت خلال الزيارة الجزر العشوائي خارج المجزرة، والذي لا يتوفر على ادنى شروط المتطلبات البيئية، كون الموقع مجرد مستودع يحتوي مسقفات حديدية، فيما يتم الجزر بطريقة غير صحية، اذ تنتشر برك دماء المواشي وفضلاتها داخل وخارج المجزرة”.
ولفت الى أنه “تم رصد الواقع البيئي خلف المجزرة، اذ تصرف المخلفات السائلة للمجزرة من المياه المحتوية على دماء المواشي بطرق عشوائية في الاراضي المجاورة للسدة الترابية للنهر”، منوها بأن “بحيرة المياه اختلطت باللون الاحمر الداكن جراء مياه المجزرة المخلوطة بدماء المواشي مع انتشار الروائح الكريهة لمخلفات الحيوانات بتلك المنطقة، والتي شكلت تهديدا بيئيا وصحيا خطرا على صحة المواطنين”.
وتابع البياتي، “تم توثيق المخالفات البيئية ومفاتحة الجهات المعنية بضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لازالة المخالفات لحماية صحة المواطنين وسلامة البيئة”، مؤكدا أن “هذا الموقع أصبح مرتعا للحيوانات السابئة ومكانا لانتشار الحشرات والروائح الكريهة، وهو ما يهدد بانتشار الامراض والاوبئة في محافظة ميسان”.