الخميس - 22 فيراير 2024

الطقس.. الأجواء تشهد استقراراً مصحوباً بغبار خفيف حتى يوم السبت المقبل

منذ 4 سنوات
الخميس - 22 فيراير 2024
1339 مشاهدة

العهد نيوز – العراق

توقع متنبئ جوي، الأربعاء، انتهاء حالة المنخفض الجوي الذي تعيشه مناطق واسعة في البلاد، ابتداءً من ظهر اليوم، لتشهد الأجواء استقراراً مصحوباً بغبار خفيف ببعض المدن حتى يوم السبت المقبل.

وقال صادق عطية في بيان تلقت “العهد نيوز”، نسخة منه، إن “موجة غبار تندفع من ايران والحالة الجوية (الحالية) اعلنت رحيلها”، مبيناً أن “بعض امتدادات المنخفض مازالت تؤثر شرق البلاد والسحب الرعدية الممطرة تتركز في (السليمانية ومناطق من ديالى وواسط وميسان وكركوك وشرق اربيل وشمال شرق نينوى)”.

ورجح “انتهاء الحالة الجوية الحالية في كافة مناطق العراق قبل الظهر، ويبسط مرتفعاً جوياً سيطرته على أجوائنا”، متوقعاً  أن “تكون الرياح شمالية غربية مصحوبة بغبار خفيف في مدن غرب وجنوب غرب ووسط البلاد، عدا المناطق الشرقية والشمالية فأنها تكون متقلبة الى ساكنة هذا اليوم”.

وبناءً على ذلك، فأن من المتوقع، وفق رؤية العطية أن “يطرأ انخفاض بدرجات الحرارة لتكون الأجواء باردة خلال الصباح والليل ومعتدلة نهاراً، وأن يزداد الانخفاض غدا وبعد غد، لكنها لاتصل لمستوى الموجة الباردة”، مرجحاً استمرار “استقرار الطقس لغاية يوم السبت المقبل، حيث نتوقع ان تشهد بعض مناطق شمال البلاد حالة جوية ممطرة”.