الأحد - 25 فيراير 2024

كشف عن تسريبات بشأن المصادقة .. الشيخ الخزعلي يؤكد “بطلان الانتخابات” بعد ثبوت كذب المفوضية وبلاسخارت

منذ سنتين
الأحد - 25 فيراير 2024
1127 مشاهدة

كشف الأمين العام لعصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الاحد، عن تسريبات تفيد بأن المحكمة الاتحادية ستصادق يوم غد على نتائج الانتخابات، لافتا إلى أن تقرير الشركة الالمانية يثبت كذب مفوضية الانتخابات وممثلة الامم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، فيما أن الانتخابات باطلة بسبب ما شابها من تزوير.

وقال الشيخ الخزعلي في كلمة تابعتها، “العهد نيوز”، “حسب تقرير الشركة الالمانية فإن جهاز سي الف غير مفحوص ولم يكن ضمن العقد و تقرير الشركة الالمانية يثبت كذب مفوضية الانتخابات وممثلة الامم المتحدة”.

واضاف ان “جهاز سي الف كان هدية من بلاسخارت حسب ادعائها واشار الى ان أي مؤسسة بالدولة لم توافق على فحص جهاز عرض النتائج سي 1000”.

وتابع ان “الاعلان الاولي للنتائج تجاوز 7 ملايين صوت ومثل نحو 94 بالمئة من نسبة المحطات و المحطات المتبقية بحدود 12 الفا تضم اكثر من مليوني صوت تمثل 21 بالمئة من الاصوات”.

واكد ان “نتائج الانتخابات باطلة وتقرير الشركة الالمانية يؤكد ان جهاز عرض النتائج خطر و طالب بفحص الجهاز من قبل خبراء فنيين اكاديميين عراقيين من وزارة التعليم العالي، “لافتا الى انه “لا يعلم احد بما جرى في جهاز عرض النتائج سوى الله وبلاسخارت والهاكر فريك”.