الأربعاء - 28 فيراير 2024

نائب: المحاصصة السياسية والمصالح الخاصة لبعض القوى تعرقل تشكيل الحكومة الجديدة

منذ 4 سنوات
الأربعاء - 28 فيراير 2024
1275 مشاهدة

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، على ان المحاصصة وتقسيم المغانم لدى بعض القوى السياسية لا تفارقها في تشكيل الحكومة الجديدة وهذه القوى مصرة عليها من خلال ترشيح اشخاص يمثلونها بالحكومة ولايقبلون ان يرشح رئيس الوزراء المكلف اي شخصية تحت ذريعة الاستحقاق الانتخابي.

وقال البعيجي في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، اليوم الخميس، ان “تأخير حسم امر الحكومة الجديدة ومنحها الثقة داخل قبة البرلمان هو نتيجة الرفض لبعض القوى السياسية للحكومة الجديدة بسبب ان اختيارها تم من قبل رئيس الوزراء المكلف وهذا الامر غير مقبول”.

واضاف “على جميع القوى السياسية والاحزاب ان تترك تشكيل الحكومة لمحمد توفيق علاوي وان لا تتدخل بفرض اي مرشح لشغل اي حقيبة وزارية حتى يكون هو المسؤول الاول والاخير على حكومتة ويستطيع ان يحقق شيئا خلال الفترة التي سيحكم بها البلد لحين اجراء الانتخابات المبكرة”.

واوضح البعيجي في حال “استمر تأخير تشكيل الحكومة الجديدة بسبب تمسك بعض القوى السياسية بفرض مرشحيها على رئيس مجلس الوزراء المكلف ان يخرج للاعلام ويصرح على اي كتلة او حزب ضغطت عليه لفرض وزراء عليه حتى يعرف المتظاهرين من هو سبب دمار البلد الذي اوصلنا الى مانحن عليه بسبب المحاصصة المقيتة وتقاسم المغانم بين هذه الاحزاب طيلة الفترة السابقة والى يومنا هذا غير مهتمين لدماء الشهداء الذين خرجو يطالبون بحقوقهم المشروعة”.