الخميس - 22 فيراير 2024

نائب يتحدث عن تفاصيل موازنة ٢٠٢١ ويلوح إلى موعد قريب للتصويت

منذ 3 سنوات
الخميس - 22 فيراير 2024
1023 مشاهدة

أكد النائب عن تحالف عراقيون حسن خلاطي، السبت، إن هدف البرلمان التصويت على موازنة تتحقق فيها العدالة والإنصاف للجميع، مبينا ان ما تم إنجازه من الموازنة بلغ حوالي 90 في المئة حتى الان.

وقال خلاطي في حديث لقناة العهد: إنه “من المتوقع وضع اللمسات الأخيرة على الموازنة نهاية الاسبوع الحالي، وفيما بين بأن التوجه النيابي الموجود حاليا هو تسليم نفط الإقليم بأكمله الى الحكومة الاتحادية، تأمل خلاطي ان يخضع الكرد لما هو موجود في الموازنة والتوصل لاتفاق يحفظ حقوق الجميع”.

وأضاف، إن “توزيع المستحقات المالية في الموازنة سيكون وفق النسب السكانية لكل محافظة دون استثناء، بينما سيكون التصويت عليها وفق الأغلبية في حال عدم التوصل لاتفاق مع الإقليم، لافتا الى ان استقطاعات رواتب الموظفين في الموازنة جاءت مخالفة للقوانين، وان استقطاعات الرواتب فيها ستشمل الدرجات الخاصة والعليا فقط”.


وبسياق منفصل، أكد النائب عن تحالف عراقيون، وجود تلكؤ من قبل رئاسة الجمهورية لعدم مصادقتها على أحكام الإعدام بحق الإرهابيين.

وقال خلاطي، إن “تنفيذ أحكام الإعدام بحق الإرهابيين امر ضروري خاصة في هذه الظروف الأمنية السيئة، وأن أي تهاون بدماء الأبرياء أمر غير مبرر”.