الأحد - 05 فيراير 2023

النهج الوطني: اضعاف المؤسسة العسكرية خطيئة مدانة

منذ سنتين
الأحد - 05 فيراير 2023
1378 مشاهدة

عدّت كتلة النهج الوطني، بان أية محاولة لاضعاف المؤسسة العسكرية من منطلقات سياسية او انتخابية او طمعا بزيادة نفوذ على حساب قوة الجيش ومحورية دوره الوطني يمثل خطيئة مدانة بكل المعايير وانتهاكا لمرتكزات النظام الديمقراطي  .

واستذكر رئيس الكتلة عمار طعمة ، في بيان، تأسيس الجيش العراقي الباسل ومواقفه الشجاعة في محاربة الارهاب الظلامي بمشاركة بقية المؤسسات الأمنية  في ملحمة إنسانية تبعث على الفخر والاعتزاز “.

وقال، ان “مسؤولية بناء وتطوير قدرات الجيش العراقي وحماية استقلاليته من التدخلات والنزاع السياسي والحزبي التزام وطني يستدعي تضافر الجهود المخلصة من جميع الفعاليات الوطنية والاجتماعية والسياسية لتحقيقه والمحافظة عليه “.

وتابع، ان “قوة الجيش وقدرته على اداء مهامه الوطنية الكبرى يعتمد على ترسيخ عقيدة وطنية جامعة ترسم مسارات وخطوط البناء وصنع القرار المستقل ، وبمقدار انجاز هذا الهدف الوطني تزداد ضمانات حفظ السيادة والأمن و احباط كل التهديدات والمخاطر  التي تواجه البلاد .

ان استذكار تضحيات وبطولات الشهداء والجرحى وإنصافها وتكريمها ماديًا ومعنويًا واجب وطني وأخلاقي وبه يكتمل الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية وتزداد صورته جمالية وحسنا”.