الجمعة - 29 مارس 2024

الأهلي يسعى للثأر من صن داونز في دوري الابطال الافريقي

منذ 4 سنوات
الجمعة - 29 مارس 2024
1216 مشاهدة

يستضيف فريق الأهلي المصري، اليوم السبت، وبالتحديد على ملعب القاهرة، نظيره صن داونز الجنوب أفريقي، في ذهاب دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويدخل الأهلي مواجهة الليلة، وهو يفكر في الثأر من بطل جنوب أفريقيا، بعد الهزيمة المذلة أمامه في الموسم الماضي بنفس الدور 5-0 في مباراة الذهاب ببريتوريا، وهي الهزيمة التي أطاحت بالأهلي من البطولة، بعدما اكتفى بالفوز بهدف “يتيم” في لقاء العودة بمصر، كما يرغب الأهلي في مصالحة جماهيره بعد خسارة بطولة السوبر أمام الزمالك بركلات الترجيح، في آخر مباراة خاضها الأهلي قبل الصدام مع صن داونز.

ويمني مسؤولو الأهلي النفس لتحقيق نتيجة مريحة أمام صن داونز تعين الفريق في مواجهة الإياب، خاصة وأن الإدارة الحمراء تعد العدة لحسم النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وهي البطولة الغائبة عن دولاب بطولات الأهلي منذ عام 2013.

واستبعد المدير الفني للأهلي، السويسري رينيه فايلر، لاعب الفريق رمضان صبحي من حساباته الفنية، خاصة وأن اللاعب لازال بحاجة لأسبوع إضافي قبل العودة من جديد للمشاركة في مباريات فريقه، في الوقت الذي يعتمد فايلر على عناصر الخبرة المتواجدة في صفوف الفريق لحسم مواجهة صن داونز، وعلى رأسهم الحارس محمد الشناوي، أيمن أشرف، علي معلول، أحمد فتحي، عمرو السولية، ووليد سليمان.

وعلى الجانب الآخر، يدخل فريق صن داونز مواجهة الأهلي بمعنويات مرتفعة، حيث وصل الفريق للقاهرة مبكراً للتعود على الأجواء قبل مواجهة الأهلي الصعبة.

وأدى صن داونز تدريبات على مدار 3 أيام في القاهرة، في الوقت الذي تحدث المدير الفني للفريق، بيتسو موسيماني، عن أزمة الغيابات التي تضرب قريقه قبل مواجهة الأهلي معلقاً: “لسوء الحظ لدينا العديد من الغيابات لكنني سأضع خطة مناسبة لمواجهة الأهلي.

ويواجه فريق صن داونز الأهلي دون خدمات المدافعين أنيل نجكونكا، وتابيلو مورينا، في حين لا يزال تيبوغو لانغرمان موضع شك بسبب إصابة في الفخذ. انتهى2