دولة القانون: لن نمنح الثقة لاي وزير متحزب

افاد عضو مجلس النواب منصور البعيجي، عن ائتلاف دولة القانون، بانه لن يتم منح الثقة لاي وزير متحزب بالحكومة المقبلة تفرضة الكتل.

وقال البعيجي في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، اليوم السبت، ان “التشكيلة الوزارية الجديدة يجب ان تكون من المستقلين غير المتحزبين حصرا حتى يكتب لهم النجاح بأدارة حقائبهم الوزارية خلال فترة توليهم المنصب بعيدا عن املأت الكتل والاحزاب السياسية التي جثمت على صدر البلد طيلة الفترة الماضية”.

واضاف ان “اي شخصية تقوم الكتل السياسية بمحاولة فرضها على السيد رئيس الوزراء المكلف سيرفض من قبلنا نحن النواب الموقعون على دعم الحكومة الجديدة تلبية لمطالب المتظاهرين ولن يمنح الثقة داخل قبة البرلمان”.

وتابع “سنعمل على دعم حكومة قوية مستقلة غير خاضعة لأرادة الكتل السياسية والاحزاب المتسلطة التي اوصلتنا الى مانحن عليه من واقع مرير لايمكن ان يستمر اكثر لذلك سنعمل على دعم الحكومة الانتقالية من اجل توفير اجواء مناسبة يستطيع ابناء الشعب العراقي قول كلمتهم من خلال صناديق الاقتراع بالانتخابات المبكرة “.

وبين البعيجي “على الكتل السياسية والاحزاب ان تترك رئيس الوزراء اختيار كابينتة الوزارية بعيدا عن فرض اراداتهم عليه وعليهم ان يدركو جيدا لن نسمح بتكرار السيناريوات السابقة بتشكيل الحكومات السابقة وسنعمل على اختيار حكومة قوية مستقلة تستطيع ادارة البلد خلال الفترة المقبلة”.

التعليقات مغلقة.