عبدالجبار: على الكتل السنية والكردية دعم حكومة مستقلة والتنازل عن المحاصصة

العهد نيوز – العراق

دعا عضو المجلس الاعلى الاسلامي احمد عبد الجبار، الكتل السنية والكردية الى دعم الحكومة المستقلة الممثلة لكل المكونات لتجنب فشل العملية السياسية في العراق بعد العام 2003، مبينا أن الوضع الحالي خطر ويتطلب نبذ المحاصصة.

وقال عبد الجبار في حديث مع فضائية “العهد”، إنه “على الرغم من التظاهرات الكبيرة التي خرجت في الشارع العراقي وكلام المرجعية والقناعة التي وصلت الى اغلب الكتل السياسية باننا يجب ان نذهب الى دعم حكومة مستقلة بشخصيات قادرة وكفوءة، لكن المشكلة الرئيسية التي تكمن في حكومة عادل عبد المهدي تنعكس اليوم في حكومة محمد توفيق علاوي عندما تحاول بعض الكتل تضييق الخناق وعمل المحاصرة السياسية من خلال فرض المحاصصة وعملية الاختيار للشخوص الحزبية”.

ودعا الى “حكومة مستقلة يتحمل فيها رئيس الوزراء المكلف مسؤولية وزراءه الذين هو من يأتي بهم لا ان تأتي بهم الاحزاب”.

وأضاف: “في حل تم تسمية وزراء من الكتل السنية والكردية فأن الكتل الشيعية ستكون في حالة غبن كبير كونها قاطعت تقديم المرشحين وتركت الخيار لرئيس الوزراء، وبالتالي على الكتل السنية والكردية ان تدرك مدى خطورة الموقف وان تدعم الحكومة المستقلة الممثلة لكل المكونات”.

وأكد عبد الجبار، أن “العراق على المحك فأما الذهاب الى تشكيل كابينة مستقلة او الذهاب نحو فشل العملية السياسية العراقية بعد 2003”.

التعليقات مغلقة.