سؤال برلماني لبرهم صالح: لماذا التاخير بتقديم اسم المرشح الذي تم التوافق عليه

طال عضو مجلس النواب بدر الزيادي، اليوم الاربعاء، رئيس الجمهورية برهم صالح الى تقديم اسم شخصية حصل عليها توافق الى مجلس النواب للمضي بتشكيل الحكومة، متسائلا لماذا هذا التاخير في تقديم اسم المرشح الذي تم التوافق عليه.

وقال الزيادي في تصريح له، “هناك توافقا كبيرا لدى اغلب القوى السياسية على شخصية معينة بغية تكليفها لمنصب رئيس مجلس الوزراء المقبل”، مبينا ان “التأخير بتقديم المرشح هو من رئيس الجمهورية ولا نعلم ماهي اسباب هذا التأخير وهذا هو السؤال الذي نطرحه له لماذا هذا التاخير في تقديم اسم المرشح الذي تم التوافق عليه”.

واضاف، ان “التوافق بنسبة 100% هو أمر صعب على اسم مرشح، لكن وبنسبة جيدة استطعنا التوافق على اسم معين، نتمنى من رئيس الجمهورية تكليفه خلال الساعات القادمة”، مشددا على ان “العراق بحاجة الى تقديم رئيس وزراء بشكل سريع للخروج من حالة الركود التي نعيشها ونذهب بالعراق الى بر الامان من خلال تشكيل حكومة مدعومة من غالبية مجلس النواب”.

وتابع، اننا “لانريد المجئ بشخصية جدلية عليها اختلاف تكون سببا في خلق فوضى بالشارع، بل شخصية مقبولة من اغلب الاطراف كونها ستتسلم حكومة لفترة معينة اما الانتظار من رئيس الجمهورية لحين توافق الجميع فهذا معناه اننا لن نقدم اسم مرشح لعام او اكثر”.

التعليقات مغلقة.