عاجل .. العهد نيوز تحصل على تفاصيل المؤتمر الصحفي بين وزيري خارجية العراق وامريكا

حصلت وكالة العهد نيوز، على تفاصيل المؤتمر الصحفي بين وزيري الخارجية العراقي فؤاد حسين ونظيره الامريكي بومبيو.

وقال مصدر مطلع حضر المؤتمر الذي عقد في واشنطن “للعهد نيوز”، ان “مراسلة الواشنطن بوست الامريكية ، سألت وزير الخارجية فؤاد حسين عن موقف العراق من العقوبات الامريكية على ايران، مشيرا الى ان حسين، اكد، ان، ايران جارة للعراق وهناك علاقات جغرافية وسياسية ونحن نريد علاقات معها بعيدا من التدخل بالشؤون الداخلية بين الطرفين”.

واضاف، ان “بومبيو تطرق الى التظاهرات الاخيرة في العراق، وقال ان بلاده تعمل على عراق مستقر وان يكون العراق للعراقين وهذا مطلب المتظاهرين العراقيين، مشيرا الى وجود مجموعات مسلحة لا تؤتمر بامر القائد العام للقوات المسلحة تعيد التطور وهؤلاء يجب استبدالهم بالشرطة المحلية وهذا يجب ان يحدث قريبا “.

واضاف بومبيو انه “بامكاننا المساعدة وسنساعد للحد من المجموعات المسلحة التي لا تؤتمر بامر القائد العام للقوات المسلحة، مشيرا الى ان بلاده تريد “عراق خال الفساد ، وان امريكا ملتزمة بدعم القوات المسلحة العراقية التي تحارب المجموعات المسلحة التي لا تؤتمر بامر القائد العام للقوات المسلحة والتي تقلل من سيادة العراق”.

وفي رده على سؤال تقدم به مراسل قناة العراقية الرسمية، حول تخفيض عديد جنود بلاده في العراق، قال بومبيو “لم نركز في حوارنا على خفض اعداد قواتنا انما ركزنا على الابعاد الاقتصادية والمساعدات التي نريد تقديمها للعراق ومساعدته لتعزيز سيادته على اراضيه”.

واضاف، اننا “نريد ان نرى في المستقبل السياح الامريكيون يزورون المواقع السياحية العراقية”.

التعليقات مغلقة.