بالصور.. قرار قضائي يصادر مساحات واسعة من أهم معلم سياحي في الناصرية

العهد نيوز – ذي قار

أفادت ادارة مدينة العاب الناصرية، اليوم، بأن قرارا قضائيا قد صدر بحق عائدية مساحات كبيرة من أراضيها والذي نص على مصادرتها لصالح أشخاص عراقيين مجهولين.

وقالت ادارة مدينة الالعاب في بيان، تلقته “العهد نيوز”، إن “في سابقة خطيرة واستمرار لمسلسل التفريط بالمواقع الحساسة والمساحات الخضراء المخصصة للترفيه والسياحة .. بلدية ذي قار تفرط بأهم معلم سياحي في المدينة وتهبه مجاناً لعقار خاص وسط صمت حكومي رهيب”.

وأوضحت بأن “شريان الحياة في عصرنا الحالي يعتمد على السياحة والمساحات الخضراء والترفيهية لكن في ذي قار هذا الجانب مهمل، فبدل ان تتخذ الحكومة وبلدية ذي قار خطوات جدية للحفاظ على متنفس المدينة والحيلولة دون التفريط بمساحات كبيرة منه ، نجدها قد تنصلت عن دورها واهملت مسؤوليتها التاريخية امام ذي قار وعوائلها لان مدينة العاب الناصرية هي ملك عام لابناء هذه المدينة وان أي قرار من شأنه ان يسلب هذه المحافظة موقعا سياحياً ومعلما مهما كمدينة العاب الناصرية يفترض ان يجابه ويتم التعامل معه بأهمية بالغ”.

ودعت المدينة في مناشدة الى الحكومة المحلية وأبناء المحافظة “بالتصدي لهذا القرار المجحف بمصادرة مساحات واسعه من ارض مدينة العاب الناصرية وذهابها لهذا المتنفذ او ذاك ، بعد قرار قضائي صادر بذلك ، وان كان ولابد فهنالك طرق عديدة بالامكان اللجوء إليها كالتعويض المادي او تخصيص مواقع اخرى بدلاً من من هذا الموقع السياحي المهم”.

التعليقات مغلقة.